المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول

حصد "نساء خارج القانون" الجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي

جليلة التلمسي "أحسن ممثلة" في المهرجان المغاربي الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جليلة التلمسي

جليلة التلمسي "أحسن ممثلة" عن فيلم "آندرومان"
الرباط ـ فاطمة عاشور

توّجت المغربية جليلة التلمسي بجائزة "أحسن ممثلة" في فيلم "آندرومان" لعز العرب العلوي، في حفل اختتام فعاليات المهرجان الثقافي المغاربي الأول للسينما، ليلة الجمعة، في الجزائر، الذي عرف عرض 11 فيلمًا جزائريًا، و10 أفلام تونسية، و10 أخرى مغربية، وأربعة أفلام موريتانية، موزعة بين أفلام طويلة، وأفلام وثائقية، وأفلام قصيرة.
وكانت الفنانة جليلة التلمسي، خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، قد حصلت على الجائزة نفسها في مهرجان الفيلم الوطني في طنجة عام 2012، وكذلك في مهرجان السينما لدول البحر الأبيض المتوسط في الإسكندرية.

المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول
وقد عبّرت الفنانة عن فرحتها بتتويجها في الجزائر، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة "غمرتني فرحة كبيرة عندما تلقيت اتصالاً من المخرج المغربي عبد الإلاه الجواهري، والفنان الجزائري المتألق حسان كشاش، يهنئان على دوري في الفيلم وعلى الجائزة".
واستطاعت نجمة مدينة أسفي أن تحرز هذه الجائزة الدولية بعد مسار حافل بالتجارب الفنية الرائدة في التلفزيون المغربي، كمشاركتها في العمل التلفزيوني العام الطويل، إضافة إلى سلسلة "ساعة في الجحيم".
جليلة أو "نجمة"، ظهرت بشكل ملفت في سلسلة الكوميدية سيتكوم "راس المحاين"، رفقة كمال الكاضمي، وأبرزت إمكانات فنية كبيرة، تفاعل معها المشاهد المغربي.
فيما منحت لجنة التحكيم، التي ترأسها السينمائي لمين مرباح، جائزة "الأمياس الذهبي" لفيلم المغربي نبيل عيوش "يا خيل الله"، وجائزة التحكيم للفيلم الطويل "الاستاذ" للتونسي محمود بن محمود، وعادت جائزة أحسن سيناريو للمغربي نور الدين لخماري لفيلمه "زيرو"، بينما حصل على جائزة أحسن دور رجالي خالد بن عيسى في فيلم "التائب"، لمرزاق علواش.

المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول
وفي فئة الأفلام القصيرة، منحت لجنة التحكيم برئاسة رابح لعراجي "الأمياس الذهبي" لفيلم "إنتروبيا" للمغربي ياسين ماركو ماروكو، وجائزة التحكيم الخاصة للفيلم القصير "حذاء العيد" للتونسي أنيس لسود، في حين منحت للمغربي عمر مولدويرة والجزائري مناد مبارك درجتي تقدير خاصتين لعمليهما "مارجيل" و"امينيغ".
وفي شأن الأفلام الوثائقية، سلّمت لجنة التحكيم برئاسة فضيلة مهل الجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي "نساء خارج القانون" للمغربي محمد لعبودي، وجائزة أحسن بحث وثائقي لـ"مودي سوا لو فوسفات" للتونسي يامي تليلي، وجائزة التحكيم الخاصة لـ"الواد الواد" للجزائري عبد النور زحزح.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول المغرب اليوم - جليلة التلمسي أحسن ممثلة في المهرجان المغاربي الأول



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib