المغرب اليوم  - حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم

الفنان المغربيّ عمر البلغيثي لـ"المغرب اليوم":

"حركة تشكيليين بلا حدود" تُطلق "فارس الرسم"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي
الدار البيضاء ـ صفاء السعيدي

أعلن رئيس "حركة تشكيليين بلا حدود" المغربيّة، الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، لـ"المغرب اليوم"، أن الحركة دشّنت ناديًا يحمل اسم "فارس الرسم"، سينشط تحت إشرافها، بطريقة فنيّة احترافيّة.
وأكد البلغيثي، أن "هذا النادي سيجمع عددًا من فرسان الفنون التشكيليّة، أعضاء الحركة، كإطار يتشكل من نخبة وطليعة فنيّة مُحترفة، ومن المواهب الشابّة، التي تلقت تدريبًا فنيًا، وأكدت حضورها المتميّز في الساحة الفنيّة بشكل قويّ" .
وأعلن رئيس الحركة، أن "النادي الجديد، المُعترف به من قِبل الساحة الفنية، سيعمل على إدارة الحياة الوظيفية الفنية للفنانين، وتنمية المدارك الفنية وتطوير المواهب، وأن من شروط الانخراط في هذا النادي، أن يكون الفنان محترفَا حائزَا على عدد من الجوائز في مجال رسم اللوحات أو النحت، فضلاً عن الفنانين العصاميين مع خبرة مثبتة، وقرار اللجنة التوجيهية للنادي"، مشيرًا إلى أن "اللجنة التوجيهية للنادي، الذي سيُفتتح قريبًا بنشاط فنيّ متميّز، والرامي إلى تشجيع الفنانين وخدمة الفن بالتدرّج، تتكون من فنانين تشكيليين من مدرسة الفنون الجميلة، متوجّين كأساتذة للرسم، ومن رئيس الجمعية، ومديرها الفني وناقد فنيّ، إضافة إلى عضوين".
يُشار إلى أن هذه الحركة أسسها الفنان التشكيليّ عمر البلغيثي، برفقة الفنان مصطفى الروماني في العام 2012، من أجل تحقيق الطموح والحلم المشترك لعدد من التشكيليين، لا سيما أن المجال بات يشهد تطوّرًا وحضورًا لافتًا، وأصبح في حاجة مُلحّة إلى الترويج له على الصعيد العالميّ.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم  المغرب اليوم  - حركة تشكيليين بلا حدود تُطلق فارس الرسم



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib