المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب

رئيس هيئة الكتاب أحمد مجاهد لـ"المغرب اليوم":

نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب

رئيس هيئة الكتاب أحمد مجاهد
القاهرة - رضوى عاشور

أكَّد رئيس هيئة الكتاب الدُّكتور أحمد مجاهد، أنه تم توجيه الدَّعوة إلى الرَّئيس عدلي منصور، لافتتاح معرض القاهرة الدَّولي للكتاب هذا العام، لكن لم يتم حسم ما إذا كان هناك لقاء سيجمع الرَّئيس بالمثقَّفين، أم لا"، مشيرًا إلى "إلغاء البدعة التي ابتدعها محمد مرسي بلقاء الناشرين خوفًا من مواجهة المثقَّفين، وذلك لاطمئنانه إلى النَّاشرين، لأن عددًا كبيرًا منهم من أهله وعشيرته".
وقال "مجاهد" في حواره لـ "المغرب اليوم": استبعاد تركيا، من أن تكون ضيفة شرف المهرجان، واستبدال الكويت بها، منارة الثقافة في الخليج العربي، مشيرا إلى أن "معركته مع نظام الإخوان كانت لرفضه مخططهم، في تدمير مكتبة الأسرة وتحويلها إلى مكتبة الإخوان، لتبث فكرهم في عقول الشباب الكثير من التفاصيل يكشفها رئيس هيئة الكتاب في السطور التالية". وأشار إلى أن "في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يشهد مشاركة  24 دولة، 17 عربية و7 أجنبية، منها أميركا وألمانيا وإيطاليا وروسيا، من خلال 755 ناشرًا، إلى جانب 92 كشكا لسور الأزبكية، ويستعيد المعرض هذا العام فكرة شخصية المعرض، ويحتفي بعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، وسيطبع له 20 كتابا تجري مناقشتها في المعرض. كما أن الجديد هذا العام هو إقامة معرض مستقل لكتاب الطفل، وستكون هناك جائزة جديدة تضاف للمعرض هذا العام، مقدمة من دولة الكويت، ضيف شرف المهرجان".
وتعقيبا على سؤال عن تأثر المعرض بالأحداث السياسية هذا العام، قال مجاهد: على العكس، هناك دول لم تشارك من العام الماضي، والذي قبله، بادرت بالمشاركة هذا العام، فكما أقول وأكرر أن حظنا هذا العام أفضل من الماضي والسابق عليه، لأسباب أمنية. فالوضع السياسي أصبح أكثر استقرارا، خصوصا أن المعرض يأتي بعد أيام من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مما أعطى ثقة للدول والأفراد ودفعهم للمشاركة من جديد، بحيث يعاود معرض فرانكفورت الدولي للكتاب المشاركة في معرض القاهرة بعد أعوام من الانقطاع، كما تشارك الولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وألمانيا. وأشار إلى أن "قطر وتركيا يشاركان في المعرض لا بصفتيهما كدولتين، وإنما من خلال دور النشر القطرية والتركية، لذا لن نرى في المعرض هذا العام الجناح التركي أو القطري، لكن سنرى دور نشر تشارك من خلال تبعيتها لاتحاد الناشرين الدولي والعربي".
وعن افتتاح الرئيس عدلي منصور للمعرض هذا العام، قال: حتى هذه اللحظة لم ترد إلىَّ معلومات مؤكدة، الشيء الوحيد الذي تيقنت منه هو أن وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، وجه دعوة لرئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، لحضور الافتتاح، أما ما يتعلق بلقاء المثقفين فلم يُحسم بعد. لكن المؤكد أنه إن كان هناك لقاء فلن يكون قاصرا على الناشرين فقط، مؤكدا أن "جميع الترتيبات جاهزة وتم الاستعداد لها، فحفل الافتتاح سيجرى في جميع الأحوال، والقاعات موجودة على أهبة الاستعداد، أما فيما يتعلق بلقاء الرئيس وحضوره فهي ترتيبات تجري مع وزير الثقافة في اللحظات الأخيرة".
وأشار مجاهد إلى أن "لقاء الناشرين كان تقليعة ابتدعها الرئيس المعزول محمد مرسي، لسببين من وجهة نظري، الأول: أنه لا قِبل له بلقاء المثقفين، أو أنه لا يستطيع مجاراتهم نتيجة ضيق أفقه وقلة ثقافته، وهو لا يريد أن يضع نفسه في موقف محرج. والثاني: أن أغلب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، من القيادات الإخوانية والأهل والعشير".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب  المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب  المغرب اليوم  - نتواصل مع الأمن لتأمين معرض الكتاب



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib