المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر

المنتج محمد العدل لـ"المغرب اليوم":

قرار "الأزهر" سيمنح فيلم "نوح" شعبيّة أكبر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - قرار

المنتج محمد العدل
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد عضو لجنة السينما في المجلس الأعلى للثقافة، والمنسق العام لجبهة الإبداع المنتج محمد العدل أنّه لا تراجع عن البيان الذي صدر عن اللجنة، والذي رفض تدخل "الأزهر" في منع فيلم "نوح"، أيًا كانت محاولات الوساطة بين الطرفين، أو الضغوط التي ربما تمارس من أية جهة كانت، حتى وإن كان وزير الثقافة.
وأوضح العدل، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنّ "دور الأزهر يتمثل في النصح، ويجب أن يتوقف عند هذا الحد، ولا يلزم رأيه الجهات الرقابية"، وأضاف متسائلاً "هل يتحتم علينا عدم معارضة الأزهر، من منطلق أنه ساند خارطة الطريق، وهل كان من المفترض ألا يقف الأزهر مع المصريين، وهل يجب أن نعطيه مكافئة على دوره الوطني المنوط به؟".
وأشار إلى أنّ "قرار الأزهر بمنع الفيلم لن يكون له أيّة جدوى في زمن الفاضاءات المفتوحة، وسيقتصر المنع على السينمات، ولكن سيزيد الإقبال على الفيلم عبر مواقع الإنترنت، والأقراص المدمجة، لاسيما أنّ الممنوع مرغوب".
وانتقد العدل بيان وزير الإعلام، الذي أكّدت فيه التزامها بقرار "الأزهر"، ومنع عرض الفيلم عبر التلفزيون المصري، معتبرًا أنّ "بيان الإعلام كأنه لم يكن، لأن أخر فيلم اشتراه التليفزيون المصري كان منذ ثمانينات القرن الماضي، والتليفزيون المصري لا يملك تمويل ولا رؤية، والوزير لا تعرف أنّ بيانها يعادي حرية الإبداع الذي تترأس أحد مؤسساته".
يذكر أنّ بيان لجنتي السينما والمسرح، الصادران الأربعاء، اعتبرا منع "الأزهر" للفيلم "تعدٍ على مدنية الدولة، واحترام القانون، وحرية الإبداع"، وأشارا إلى أنّ "دور الأزهر يجب ألا يتعدى النصح".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر  المغرب اليوم  - قرار الأزهر سيمنح فيلم نوح شعبيّة أكبر



 المغرب اليوم  -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تظهر في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…

GMT 01:33 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية
 المغرب اليوم  - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ السياحية السرية

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 المغرب اليوم  - قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 03:01 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

الأطباء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib