المغرب اليوم  - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

رئيس بيت المسرح فتوح أحمد لـ"المغرب اليوم":

انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف

الفنان فتوح أحمد
القاهرة - رضوى عاشور

أكّد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد أنَّ المسرح القومي، والمسرح الحديث، ومسرح ملك، سيتم افتتاحها في الفترة المقبلة، معتبرًا أنَّ انهيار المسرح والثقافة جزء من المشاكل التي انعكست على المجتمع، حيث أنَّ تدهور الفن والقيم أبرز ظاهرة التطرّف المجتمعي، مشدداً على ضرورة التكاتف بغية إحياء الثقافة والمسرح والفن من جديد، حتى يعود للمجتمع توازنه وأخلاقه.
وأوضح أحمد، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أَّنَّ "هناك 20 مسرحًا وقاعة عرض تابعة للبيت الفني للمسرح، ليس من بينها مسارح جيدة سوى اثنين، هما مسرح بيرم التونسي في الإسكندرية، ومسرح ميامي في القاهرة، في حين تحتاج باقي المسارح إلى صيانة، وأجهزة، حتى تظهر بصورة لائقة".
وأشار إلى أنه "على الرغم من ذلك فقد تمَّ عرض 37 عملاً فنيًا، خلال الموسم الجاري، على هذه المسارح، عبر الاعتماد على الجهود الذاتية، وعلاقاته مع أصدقائه الفنانين، الذين وافقوا مجاملةً على عرض أعمالهم على هذه المسارح، حرصاً على تاريخ المسرح والوطن".
وشدّد رئيس البيت الفني للمسرح على أنَّ "الأمر لا يمكن أن يستمر على هذا الوضع"، لافتًا إلى أنَّ "من وافق اليوم على تقديم عمله الفني في ضوء هذه الظروف لن يوافق طوال الوقت".
وبيّن أنَّ "المشكلة الرئيسية تكمن في ضعف تمويل إعادة إحياء هذه المسارح"، مشيرًا إلى أنَّ "موازنة البيت الفني للمسرح تبلغ 86 مليون جنيه، يصرف 80 ونصف مليون رواتب ومصاريف، ومن المفترض أن نرمم ونطور باقي المسارح بالمبلغ المتبقي، الذي لا يتجاوز 5.5 مليون جنيه".
وأضاف أنَّ "حال المسرح بات لا يُسرُّ عدوًا أو حبيب، والأهالي والمواطنون باتوا يخشون على أنفسهم من الذهاب إلى المسرح، بسبب انتشار الخارجين عن القانون، والفوضى، وتعرّض أكثرهم للسرقة في محيط المسارح، ما أثر على الإقبال على المسرح، لاسيما بين الأطفال، الذين كانوا يتهافتون لمشاهدة العروض على مسرح العرائس".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف  المغرب اليوم  - انهيار الثقافة وتدهور الفن أبرزا ظاهرة التطرّف



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib