المغرب اليوم  - العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر

يحافظ على المادة المسؤولة عن صحة المخ

العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر

العنب مفيد لتجنب مرض ألزهايمر
لندن - كاتيا حداد

أدعى بعض العلماء أن تناول العنب يمكنه درء أمراض الذاكرة وألزهايمر، وجرعتان فقط من الفاكهة الشعبية، تساعدان على الحماية من بوادر التدهور المعرفي. واستهلاك الفاكهة التي تقطف بالإصبع لمدة ستة أشهر فقط، يساعد أيضًا على زيادة الذاكرة بشكل كبير.

ويعتقد الخبراء أن المركبات الموجودة في الفاكهة، تساعد على الحفاظ على مستويات المادة الكيميائية الأساسية في الحفاظ على صحة المخ. واقترحوا أيضًا أنه يمكن أن يعزز تدفق الدم، الذي يعتقد أن عدم كفاية إمداداته تقود إلى الخرف.

وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، اختبارات على 10 أشخاص، تم اختيارهم عشوائيًا، ممن كانوا يعانون من التدهور المعرفي المبكر. وأعطوهم إما مسحوق كله عنب، أي ما يعادل 72 غرامًا من الفاكهة كل يوم، أو آخر وهمي. وتم قياس قدرتهم المعرفية في كل من بداية التجربة وستة أشهر بعدها، في حين استخدم مسح PET لتقييم التغيرات في التمثيل الغذائي.
 المغرب اليوم  - العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر

وأن النشاط الأيضي المنخفض في هذه المناطق من المخ، هو السمة المميزة لمراحل ألزهايمر المبكرة. ولكن تناول العنب يحافظ على النشاط الأيضي الصحي، في مناطق المخ التي تأثرت بالمراحل المبكرة من مرض ألزهايمر. وفي حين أن الدراسة التي نشرت في تجارب علم الشيخوخة، أظهرت أيضا تحسينات في الإدراك والذاكرة والتمثيل الغذائي، عند تناول العنب.

وكشف مؤلف الدراسة الدكتور دانيال سيلفرمان، "أن الدراسة تتناول تأثير العنب كفاكهة بكاملها، مقابل المركبات المعزولة، وتشير النتائج إلى أن المدخول المنتظم من العنب، يمكن أن يوفر تأثير وقائي ضد التدهور المبكر المرتبط بمرض ألزهايمر. وهذه الدراسة الرائدة تساهم في أدلة متزايدة على أن العنب يدعم دورًا مفيدًا في صحة الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.

وأضاف سيلفرمان، "ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية مع مجموعات أكبر من الأشخاص لتأكيد الآثار الملاحظة هنا". وكان البحوث التي تمولها مفوضية كاليفورنيا للعنب، وهي منظمة تهدف إلى الحفاظ على توسيع أسواق العنب الكاليفورنية الطازجة. وفي كانون الأول/ ديسمبر، حذّر الأطباء من أن الأطفال دون سن الخامسة، يمكنهم الاختناق حتى الموت بينما يأكلون العنب كاملًا.

وبيّن خبراء في مستوصف أبردين الملكي، أن الفاكهة يمكن أن تكون أكبر من مجرى هواء الطفل الصغير، ولديها القدرة على تشكيل ضيق في الحلق. وكشفوا أن العنب هو ثالث الأسباب الأكثر شيوعًا للاختناق الذيلة صلة بالأغذية، بعد الهوت دوغ والحلويات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر  المغرب اليوم  - العنب يساعد على تجنب مرض ألزهايمر



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثابت الحسن يتوقع أن يكون 2017 عام الطاقة لمواليد الميزان
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib