المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة
الرئيس عباس يؤكّد أنّه أجرى العديد من الاتصالات العربية والدولية من أجل وضعهم في صورة ما يجري بالقدس ومطالبتهم بتحمل مسؤولياتهم الرئيس عباس يدعو اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني الإسراع في إجراءاتها من أجل عقد جلسة المجلس الرئيس عباس يدعو لعقد جلسة للمجلس المركزي الفلسطيني لوضع التصورات اللازمة والخطط لحماية المشروع الوطني والحق في تقرير المصير الرئيس عباس يطالب "حماس" بالاستجابة لنداء الأقصى وحل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوحدة والذهاب لانتخابات شاملة الرئيس عباس يدعو كافة المؤسسات للتبرع بأجر يوم واحد من أجل القدس الرئيس عباس يدعو رجال الأعمال والصناديق العربية والإسلامية لتوحيد جهدها في دعم القدس الرئيس عباس يخصص مبلغ 25 مليون دولار جديدة لدعم الأهالي في القدس الرئيس عباس يؤكّد أنّ الإجراءات الإسرائيلية تهدف لحرف الصراع من سياسي إلى ديني الرئيس عباس يؤكّد رفضه لما يسمى بالبوابات الإلكترونية كونها إجراءات سياسية مغلفة بغلاف أمني وهمي للسيطرة على المسجد الأقصى والتهرب من عملية السلام الرئيس عباس يعلن تجميد الاتصالات مع دولة الاحتلال وعلى المستويات كافة لحين التزام إسرائيل بإلغاء الإجراءات التي تقوم بها
أخر الأخبار

عن طريق خبراء جامعة الملكة ماري في لندن

ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

آلام الأسنان
لندن ــ ماريا طبراني

يبدو أن البديل الخالي، لحشو الأسنان المؤلم، سوف يكون متاحًا في وقت قريب، فقد طور العلماء طريقة العلاج الجديد لمليء التجاويف الصغيرة بين الأسنان، دون استخدام وسيلة الحفر المؤلمة.

يقوم أطباء الأسنان بتخدير فم المريض، ثم الحفر بالداخل بنية السن للوصول إلى التجويف، ويدعى العلاج الجديد، "ترشح المادة الصمغية"، ينطوي على إدخال الطبيب لورقة مثقوبة بين الأسنان ذات التجاويف، ويجري اختبار العلاج في جامعة ألاباما، في برمنغهام، لا يلزمه حفر، وعادة ما يكتمل دون الحاجة لتخدير.

وأكد الدكتور أوغوستو روبلز، من جامعة طب الأسنان: "عندما نقوم بتطوير التجاويف بين الأسنان، أحيانا علينا ان نمضي قدما خلال الأسنان، وغالبا نسبب ضررا في بنية الأسنان ذات الصحة الجيدة. هذا النظام الجديد يسمح لنا بتخطي الحفر ويساعدنا على الحفاظ على هذا الهيكل، ولم اعتقد أبدا أن هذا يمكن أن يكون ممكنا في طب الأسنان، في خبرتي من 24 عاما من ممارسة طب الأسنان، هذا يغير كل شيء فعلناه حتى الآن إنه رائع".

وتشمل العملية تنظيف التجويف عن طريق دفع الجل من خلال ورقة مثقوبة، ويتم مليء السن عن طريق دفع المادة الصمغية السائلة، من خلال ورقة مثقوبة، وأخيرا، يتم تطبيق ضوء علاج الأسنان على الأسنان لعلاج الصمغ، ومن المتوقع أن يحصل هذا العلاج على موافقة المريض طالما أنه غير مؤلم.

وكشف الدكتور ناثانيل لوسون، أيضا من الجامعة: "بما أن هذا لا يتضمن حقن أو العلاج بالحفر، فهو سوف يحظى بشعبية مع المرضى، ونظرا لأنه لا يشمل إزالة أي الأسنان، إذا فهو إجراء متحفظ للغاية".

في حين أن هذا العلاج الجديد قد يقدم حلا خاليا من الألم للبعض، ليس كل المرضى سوف يكونون قادرين على الاستفادة من إجراءات التهرب من الحفر، فهو غير ممكن إلا في ما بين الأسنان أو على الأسطح الملساء حيث توجد تجاويف صغيرة، والتجاويف الكبيرة أو على رأس الأسنان لا تتناسب مع هذا النوع من العلاج، إذ أن المادة الصمغية السائلة المستخدمة لا يمكنها بناء الأشكال.

وأضاف الدكتور روبليس: "إن الصمغ يجب أن يكون سائلا ليكون يمكن استيعابه في التجاويف في ما بين الأسنان. حتى في هذه النقطة، التطبيق خاص جدا".

وقد وافقت الهيئة على العلاج بالفعل، وهو متاح في ألمانيا، ويأتي ذلك بعد أشهر من اخترع العلماء حشوات الأسنان التي تساعد على إصلاح نفسها ذاتيا من الاضمحلال المستمر، وقد وضع العلاج من قبل خبراء في جامعة الملكة ماري في لندن، والذي من المتوقع أن يتخلص من حشوات الزئبق، المعروفة باسم الزجاج النشط بيولوجيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة  المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة



 المغرب اليوم  -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتميّز في بلوزة بيضاء مع حقيبة نسائية

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان،وستشهد سيلن ديون،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة  المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة



 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib