المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

عن طريق خبراء جامعة الملكة ماري في لندن

ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

آلام الأسنان
لندن ــ ماريا طبراني

يبدو أن البديل الخالي، لحشو الأسنان المؤلم، سوف يكون متاحًا في وقت قريب، فقد طور العلماء طريقة العلاج الجديد لمليء التجاويف الصغيرة بين الأسنان، دون استخدام وسيلة الحفر المؤلمة.

يقوم أطباء الأسنان بتخدير فم المريض، ثم الحفر بالداخل بنية السن للوصول إلى التجويف، ويدعى العلاج الجديد، "ترشح المادة الصمغية"، ينطوي على إدخال الطبيب لورقة مثقوبة بين الأسنان ذات التجاويف، ويجري اختبار العلاج في جامعة ألاباما، في برمنغهام، لا يلزمه حفر، وعادة ما يكتمل دون الحاجة لتخدير.

وأكد الدكتور أوغوستو روبلز، من جامعة طب الأسنان: "عندما نقوم بتطوير التجاويف بين الأسنان، أحيانا علينا ان نمضي قدما خلال الأسنان، وغالبا نسبب ضررا في بنية الأسنان ذات الصحة الجيدة. هذا النظام الجديد يسمح لنا بتخطي الحفر ويساعدنا على الحفاظ على هذا الهيكل، ولم اعتقد أبدا أن هذا يمكن أن يكون ممكنا في طب الأسنان، في خبرتي من 24 عاما من ممارسة طب الأسنان، هذا يغير كل شيء فعلناه حتى الآن إنه رائع".

وتشمل العملية تنظيف التجويف عن طريق دفع الجل من خلال ورقة مثقوبة، ويتم مليء السن عن طريق دفع المادة الصمغية السائلة، من خلال ورقة مثقوبة، وأخيرا، يتم تطبيق ضوء علاج الأسنان على الأسنان لعلاج الصمغ، ومن المتوقع أن يحصل هذا العلاج على موافقة المريض طالما أنه غير مؤلم.

وكشف الدكتور ناثانيل لوسون، أيضا من الجامعة: "بما أن هذا لا يتضمن حقن أو العلاج بالحفر، فهو سوف يحظى بشعبية مع المرضى، ونظرا لأنه لا يشمل إزالة أي الأسنان، إذا فهو إجراء متحفظ للغاية".

في حين أن هذا العلاج الجديد قد يقدم حلا خاليا من الألم للبعض، ليس كل المرضى سوف يكونون قادرين على الاستفادة من إجراءات التهرب من الحفر، فهو غير ممكن إلا في ما بين الأسنان أو على الأسطح الملساء حيث توجد تجاويف صغيرة، والتجاويف الكبيرة أو على رأس الأسنان لا تتناسب مع هذا النوع من العلاج، إذ أن المادة الصمغية السائلة المستخدمة لا يمكنها بناء الأشكال.

وأضاف الدكتور روبليس: "إن الصمغ يجب أن يكون سائلا ليكون يمكن استيعابه في التجاويف في ما بين الأسنان. حتى في هذه النقطة، التطبيق خاص جدا".

وقد وافقت الهيئة على العلاج بالفعل، وهو متاح في ألمانيا، ويأتي ذلك بعد أشهر من اخترع العلماء حشوات الأسنان التي تساعد على إصلاح نفسها ذاتيا من الاضمحلال المستمر، وقد وضع العلاج من قبل خبراء في جامعة الملكة ماري في لندن، والذي من المتوقع أن يتخلص من حشوات الزئبق، المعروفة باسم الزجاج النشط بيولوجيا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة  المغرب اليوم  - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib