ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

عن طريق خبراء جامعة الملكة ماري في لندن

ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة

آلام الأسنان
لندن ــ ماريا طبراني

يبدو أن البديل الخالي، لحشو الأسنان المؤلم، سوف يكون متاحًا في وقت قريب، فقد طور العلماء طريقة العلاج الجديد لمليء التجاويف الصغيرة بين الأسنان، دون استخدام وسيلة الحفر المؤلمة.

يقوم أطباء الأسنان بتخدير فم المريض، ثم الحفر بالداخل بنية السن للوصول إلى التجويف، ويدعى العلاج الجديد، "ترشح المادة الصمغية"، ينطوي على إدخال الطبيب لورقة مثقوبة بين الأسنان ذات التجاويف، ويجري اختبار العلاج في جامعة ألاباما، في برمنغهام، لا يلزمه حفر، وعادة ما يكتمل دون الحاجة لتخدير.

وأكد الدكتور أوغوستو روبلز، من جامعة طب الأسنان: "عندما نقوم بتطوير التجاويف بين الأسنان، أحيانا علينا ان نمضي قدما خلال الأسنان، وغالبا نسبب ضررا في بنية الأسنان ذات الصحة الجيدة. هذا النظام الجديد يسمح لنا بتخطي الحفر ويساعدنا على الحفاظ على هذا الهيكل، ولم اعتقد أبدا أن هذا يمكن أن يكون ممكنا في طب الأسنان، في خبرتي من 24 عاما من ممارسة طب الأسنان، هذا يغير كل شيء فعلناه حتى الآن إنه رائع".

وتشمل العملية تنظيف التجويف عن طريق دفع الجل من خلال ورقة مثقوبة، ويتم مليء السن عن طريق دفع المادة الصمغية السائلة، من خلال ورقة مثقوبة، وأخيرا، يتم تطبيق ضوء علاج الأسنان على الأسنان لعلاج الصمغ، ومن المتوقع أن يحصل هذا العلاج على موافقة المريض طالما أنه غير مؤلم.

وكشف الدكتور ناثانيل لوسون، أيضا من الجامعة: "بما أن هذا لا يتضمن حقن أو العلاج بالحفر، فهو سوف يحظى بشعبية مع المرضى، ونظرا لأنه لا يشمل إزالة أي الأسنان، إذا فهو إجراء متحفظ للغاية".

في حين أن هذا العلاج الجديد قد يقدم حلا خاليا من الألم للبعض، ليس كل المرضى سوف يكونون قادرين على الاستفادة من إجراءات التهرب من الحفر، فهو غير ممكن إلا في ما بين الأسنان أو على الأسطح الملساء حيث توجد تجاويف صغيرة، والتجاويف الكبيرة أو على رأس الأسنان لا تتناسب مع هذا النوع من العلاج، إذ أن المادة الصمغية السائلة المستخدمة لا يمكنها بناء الأشكال.

وأضاف الدكتور روبليس: "إن الصمغ يجب أن يكون سائلا ليكون يمكن استيعابه في التجاويف في ما بين الأسنان. حتى في هذه النقطة، التطبيق خاص جدا".

وقد وافقت الهيئة على العلاج بالفعل، وهو متاح في ألمانيا، ويأتي ذلك بعد أشهر من اخترع العلماء حشوات الأسنان التي تساعد على إصلاح نفسها ذاتيا من الاضمحلال المستمر، وقد وضع العلاج من قبل خبراء في جامعة الملكة ماري في لندن، والذي من المتوقع أن يتخلص من حشوات الزئبق، المعروفة باسم الزجاج النشط بيولوجيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة ابتكار علاج جديد خالٍ من الألم لحشو الأسنان الفارغة



ارتدت فستانًا أنيقًا بلون فضي معدني لامع ومعطفًا جلديًّا

تألّق ناعومي كامبل خلال أمسيّة بعد عرض فويتون

باريس ـ مارينا منصف
تُعدّ ناعومي كامبل واحدةً مِن أشهر عارضات الأزياء في العالم، بعد أن هيمنت على صناعة الموضة لأكثر مِن 3 عقود، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تُولَى اهتماما كبيرا عندما خرجت في أمسية رائعة بعد عرض لويس فويتون خلال أسبوع أزياء باريس للرجال الخميس. وظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 48 عاما، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بإطلالة ساحرة وهي ترتدي فستانا أنيقا بلون فضي معدني لامع، يتميّز بياقة مدورة مع شقّ صغير في أحد جانبيه. وأضافت كامبل إلى إطلالتها زوْجا من أحذية الكاحل القصيرة وتغطّت بمعطف جلدي وضعته على كتفيها، وأكملت إطلالتها الرائعة مع مجموعة من الأساور الفضية ونظارات شمسية أنيقة ذات إطار دائري أنيق، مع المكياج الناعم. وظهرت ناعومي في وقت سابق من ذلك اليوم، في عرض مساند أثناء حضورها العرض التقديمي المليء بالنجوم الذي قدّمه لويس فويتون الذي استضافه المخرج الفني للعلامة التجارية "فيرجيل أبلوه". يُذكر

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib