علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر
آخر تحديث GMT 20:23:26
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عن طريق امتصاص الغلوكوز السائل المذاب في العرق

علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر

لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر
لندن ـ كاتيا حداد

طور علماء بريطانيون لاصقة جديدة تضم أجهزة استشعار تعمل على اختبار مستوى السكر فى الدم.وتعمل اللاصقة، التي طورها باحثون في جامعة باث، من خلال تحليل العرق، دون الحاجة لعينة من الدم، ولا يتطلب الاختبار القيام بأى جهد بدنى لإفراز كمية كبيرة من العرق، بل تكفى نسبة ضئيلة للغاية لتخترق مسام اللاصقة وتصل إلى أجهزة الاستشعار.

علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر

ويأمل الباحثون أن يتم ربط اللاصقة الجديدة يومًا ما بتطبيق على الهاتف الذكي لتحذير مرضى السكري عند ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم.وأشار العلماء إلى أن ملايين من مرضى السكرى لازالوا يعانون من الحقن المؤلمة، ولكن بعد تطوير اللاصقة الذكية التى تراقب مستويات الجلوكوز وتضخ الأنسولين، ينتهي عصر ألم الحقن حيث يمكن لها أن تحل محل الطريقة الحالية، التي لا تحظى بشعبية لاختبار مستويات السكر.

علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر

ووجد البروفيسور ريتشارد جاي وزملاؤه أن اللاصقة كانت دقيقة بعد اختبارها على الخنازير واثنين من المتطوعين من مرضى السكري.وقال "اللاصقة الذكية أثبتت أن مراقبة نسبة السكر في الدم هدفًا سهل تحقيقه بطريقة غير مؤلمة، حيث إن الطرق التقليدية تعتمد على الإبر".

وأضاف البروفيسور جاي أن الجهاز الجديد "يساهم في مكافحة الانتشار العالمي المتزايد لمرض السكري".وأشار الباحثون إلى أن اللاصقة تعمل من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار المصغرة، والتي تقيس السكر في الدم دون اختراق الجلد عن طريق سحب الجلوكوز من العرق السائل بين الخلايا عبر بصيلات الشعر.حيث يتجمع الجلوكوز في خزانات صغيرة ويتم قياسه ، مع القدرة على أخذ القراءات كل 10 إلى 15 دقيقة على مدار عدة ساعات.

وأشار الباحثون إلى أن اللاصقة أكثر دقة من الطرق التجريبية الأخرى لأنها يمكن أن تعمل على مساحة أصغر بكثير.

وقد اختبر الفريق في البداية اللاصقة على جلد الخنزير ، والتي أظهرت أن بإمكانها تتبع مستويات الغلوكوز بدقة .

وأظهرت اختبارات أخرى على متطوعين بشريين ، تم نشرهما في مجلة Nature Nanotechnology ، مرة أخرى أنه يمكن أن يتتبع التغيرات في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم.

ويأمل البروفيسور جاي وزملاؤه في تحسين تصميم اللاصقة للسماح بمتابعة الوظائف الكاملة على مدار 24 ساعة .

يذكر أن مرض السكري من الأمراض التي انتشرت على نطاق واسع وتشكل أزمة صحية في العالم ، وفي بريطانيا حيث تضاعف عدد المرضى خلال 20 سنة إلى 3.7 مليون.

وغالبية الحالات تكون من النوع الثاني ، والتي تعتبر قاتلة حيث يمكن يمكن أن تؤدي إلى قصور القلب والعمى وأمراض الكلى وبتر الأطراف.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر علماء يطورون لاصقة تضم أجهزة استشعار لقياس السكر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib