حصول طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية على اثنين من الأطراف الصناعية
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ليتمكن من استخدام السكين والشوكة وركوب الدراجة

حصول طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية على اثنين من الأطراف الصناعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حصول طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية على اثنين من الأطراف الصناعية

الطفل ألان جيفورد
واشنطن ـ رولا عيسى

أصبح طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية ، البالغ من العمر 11 عامًا ، وأصغر شخص في العالم ، يحصل على اثنين من الأطراف الاصطناعية ،  قد يبدو ركوب الدراجة وتناول الطعام باستخدام السكين والشوكة أنشطة سهلة لطفل بعمر 11 عامًا ، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للطفل ألان جيفورد، فهو في عالم جديد كليًا بعد أن حصل على يد إلكترونية ثانية ، تم تركيبها له في الأسبوع الماضي ، ويعتقد أن الصبي أصبح أصغر شخص في العالم يكون له اثنين من الأطراف الاصطناعية.

وبترت يداه في سن الثالثة ، بعد المضاعفات الناجمة عن حالة مرضية بالقلب ، وقد تم تركيب أول يد اصطناعية حديثة من نوعها في عام 2015 بعد أن جمعت عائلته مبلغ 30.000 بمساعدة المانحين على الصعيد الوطني.

وقال ألان الذي يطمح إلى أن يكون مدرسًا لذوي الاحتياجات الخاصة "أنا سعيد حقًا ، الآن أستطيع ركوب دراجتي وأكل بسكين وشوكة بمفردي ، ولقد أحب كلًا من أصدقائي يدي الجديدة أيضًا".

ويطلق الآن على نفسه لقب "بيونيك بوي" ، أي طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية ، وهو موضع حسد من أشقائه السبعة .

وقالت والدته هانا جونز "إنه يقضي كل يوم في تعلم كيفية استخدام كلتا يديه معًا ، الأولاد من هذا العمر يريدون أن يكونوا مستقلين والآن يمكن أن يكون كذلك ، لقد غيروا حياته ، الشعور الذي أشعر به عندما أراه يستخدم يده لا يوصف بالكلمات ، فقد ازدادت ثقته بنفسه وأصبح أكثر تبسمًا".

وتم صنع اليدين من قبل " Touch Bionics" ، ومقرها في ليفينغستون ، إسكتلندا ، ويمكن برمجتها مع أربعة مقابض لإحكام القبضة على الأشياء المختلفة التي تسيطر عليها إشارات عضلات آلان ، ولا يمكن أن تصاب بالرطوبة ويتم إزالتها كل ليلة ويتم شحنها للاستخدام في اليوم التالي ، ولا تزال أسرته تجني الأموال لتأمين الأطراف الاصطناعية والاستعداد لاستبدال اليدين بنسخ أكبر عندما يبلغ آلان سن 16 عامًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصول طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية على اثنين من الأطراف الصناعية حصول طفل هندسة الإلكترونيات الحيوية على اثنين من الأطراف الصناعية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib