الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم
آخر تحديث GMT 19:09:41
المغرب اليوم -

تخفّض أوقات الرحلات من لندن إلى نيويورك إلى 3 ساعات

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

الطائرة الأسرع من الصوت
طوكيو - المغرب اليوم

حصلت الطائرة الأسرع من الصوت في العالم، على عون بقيمة 10 مليون دولار من الخطوط الجوية اليابانية، حيث يمكن تخفيض أوقات الرحلات من لندن إلى نيويورك إلى 3 ساعات فقط و 15 دقيقة بحلول عام 2025، وتعمل شركة بوم سوبر سونيك "الأسرع من الصوت" على تطوير طائرة ركاب مكونة من 55 مقعدا تقول إنها ستخفض عدد رحلات الطيران إلى النصف وستكون أسرع وأكثر هدوءا وبأسعار معقولة للسفر مقارنة ب كونكورد، وكجزء من الصفقة، تمتلك شركة الطيران اليابانية الثانية خيار شراء ما يصل إلى 20 طائرة من طراز بوم وستقدم معرفتها وخبرتها كشركة طيران لصقل تصميم الطائرات والمساعدة في تحسين تجربة المسافرين.

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

وقالت بوم سوبر سونيك، إنّ الطائرة، التي من المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول منتصف 2020، سوف تطير بسرعات 2.2 ماخ ، 10 في المائة أسرع من كونكورد، التي اشتهرت بالنفاثة التي تسافر أسرع من الصوت في 1970، ومن المتوقع أن تحدث الطائرة طفرة صوتية من شأنها أن تكون على الأقل 30 مرة أكثر هدوءا من كونكورد، التي كانت تعاني من ارتفاع تكاليف التشغيل واستهلاك الوقود والقدرة المنخفضة، وتقدر الشركة الناشئة في دنفر أن أسعار طائراتها ستكون أقل بنسبة 75 في المائة من طائرات كونكورد ومقارنتها بتذاكر درجة رجال الأعمال الحالية، وذلك بسبب تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

وكشف المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة بوم سوبر سونيك بليك شول، أنّه "كنا نعمل مع الخطوط الجوية اليابانية من وراء الكواليس لأكثر من عام الآن. نحن مسرورون جدا للعمل معها لتطوير الطائرات الموثوق بها، التي من شأنه أن توفر سرعة ثورية للركاب، هدفنا هو تطوير طائرة من شأنها أن تكون إضافة كبيرة إلى أي أسطول لشركات الطيران الدولية"، وتفيد التقارير بأن بوم، التي تشمل مورديها شركة جنرال إلكتريك، وبوينغ، وشركة هانيويل الدولية، وشركة تينكيت أدفانسد كومبوسيتس، ومقرها هولندا، تلقت 76 طلبا مسبقا من شركات الطيران، باستثناء ما يصل إلى 20 طائرة من الخطوط الجوية اليابانية. واعتبارا من مارس 2017، كانت الشركة قد موّلت بحوالي 41 مليون دولار (30.5 مليون جنيه إسترليني).

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

وأضاف رئيس شركة الخطوط الجوية اليابانية، يوشيهارو ويكي، أنّه "من خلال هذه الشراكة، نأمل أن تسهم في مستقبل السفر الأسرع من الصوت بقصد توفير المزيد من الوقت للمسافرين الكرام مع التأكيد على سلامة الطيران"، وكانت الشركة قد كشفت من قبل أن الرحلات التجريبية الأولى لطائراتها البالغة 1451 ميلا في الساعة (2,330 كم / ساعة) التي يطلق عليها اسم "بيبي بوم" ستبدأ بنهاية عام 2018، وفي تشرين الثاني / نوفمبر، كشف السيد شول أن الرحلات التجارية على متن الطائرة ستكون كاملة، 55 مقعدا والتي هي 'أفضل من كونكورد'، يمكن أن تبدأ تشغيلها بحلول عام 2025، ومن المتوقع أن تصل الطائرات ذات الحجم الكامل إلى أكثر من 1,687 - 100 ميل في الساعة أسرع من كونكورد. وكان السيد شول يتحدث في معرض دبي للطيران، عندما كشف عن أحدث التفاصيل بشأن طائرة بوم سوبر سونيك. في حين قد نعتقد أن الطيران على مثل هذه الطائرات عالية السرعة يمكن أن يكون تجربة شاقة، أكد السيد شول أن الركاب لن يلاحظوا حتى الفرق. قال"هذه الطائرة سوف تكون هادئة مثل تلك تحلق حول المطارات اليوم،" وأضاف انه ستكون أيضا "أكثر هدوءا بكثير من كونكورد".

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم

ويأتي هذا الخبر بعد شهور قليلة من كشف شول عن أنه سيتم اختبار نسخة أصغر من الطائرة، يطلق عليها اسم XB-1 في العام المقبل. وقال أيضا أن بوم تلقت بالفعل 76 طلبا لطائرة ركابها من 5 شركات طيران لم تذكر اسمها، وتصدرت العناوين في وقت سابق من هذا العام عندما أعلنت شركة بوم سوبر سونيك أنها تلقت 33 مليون دولار (26 مليون جنيه إسترليني) في التمويل وكانت على استعداد لبناء نموذجها "XB-1"، وقال مؤسس مجموعة فيرجين في ذلك الوقت، ريتشارد برانسون، "لقد كنت متحمسا منذ وقت طويل حول هذا الابتكار وتطوير الرحلات التجارية عالية السرعة". وأضاف: "بعد ستين عاما من فجر عصر الطائرات، نحن لا تزال نحلق بسرعة الستينيات".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم الطائرة الأسرع من الصوت تحصل على دعم ياباني ضخم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib