دمية ترصد مشاعرك من خلال النظر إلى وجهك
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لا تحتاج للاتصال بالإنترنت لتوفير الخصوصية

دمية ترصد مشاعرك من خلال النظر إلى وجهك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دمية ترصد مشاعرك من خلال النظر إلى وجهك

دمية تعرف مشاعر الإنسان لمساعدته
لندن ـ كاتيا حداد

كشف موقع "الديلي ميل" البريطاني أن الباحثين تمكنوا من تصميم دمية يمكنها أن تقرأ العواطف من خلال النظر إلى وجهك. تستخدم الدمية كاميرا صغيرة لالتقاط صور من وجهك، ويمكنها التعرف على ثمانية من المشاعر، بما في ذلك السعادة والحزن. وخلافا لغيرها من الألعاب الذكية، لا تحتاج الدمية إلى اتصال بالإنترنت للعمل، وبذلك تزيل الكثير من مخاوف الخصوصية المحيطة بهذه الأجهزة.

وقد أنشأ باحثون من جامعة كاستيلا لا مانشا في سيوداد ريال، إسبانيا، شريحة جديدة يمكنها تشغيل خوارزميات ذكية اصطناعية، واستخدامها في الدمى للتعرف على المشاعر. وتعمل تلك الرقاقة على بطارية صغيرة جدا، ولا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ويبلغ تكلفة تصنيعها 100 جنيه إسترليني فقط. وقال الدكتور أوسكار دينيز، الذي قاد الدراسة: "في المستقبل القريب، سوف نرى عددا لا يحصى من العيون في كل مكان لن يكونوا لمجرد مراقبتنا فحسب، ولكن في محاولة لمساعدتنا.

"سيكون لدينا أجهزة ، ولعب الأطفال، وطائرات دون طيار، وروبوتات صغيرة، يمكن ارتداؤها  وأشياء لا يمكننا  تخيل وجودها حتى الآن والتي ستعتمد على الذكاء الاصطناعي". وبما أن الرقاقة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت للعمل، فإن ذلك يقلل من الكثير من مخاوف الخصوصية المحيطة باللعب الذكية. وفي شباط / فبراير، قيل للوالدين أن يدمرا دمية ذكية تدعى السيد فريند كايلا، لأن تقنيتها يمكن أن تكشف عن بيانات شخصية.

اكتشف الباحثون أن المتسللين يمكن أن يستخدموا اللعبة المتصلة بالإنترنت للاستماع والتحدث مع الطفل الذي يلعب بها. وقال ديفيد إم، مدير الباحثين الأمنيين في معمل كاسبيرسكي لاب: "تم تجهيز الدمية مع رقاقة بلوتوث لتمكينها من الإجابة على الأسئلة من خلال شبكة الإنترنت. وأضاف "ومع ذلك، تمكن من الحصول على معلومات حساسة، مثل المسكن ، اسم الوالدين والمستخدم، والمدرسة".

و"المخاوف حول دمية وبالتالي تدور أساسا حول الخصوصية، فالحقيقة أن الأسرار التي تعهد إلى تلك دمية من قبل الطفل يمكن أن يصل إليها القراصنة". ولا يزال الباحثون الإسبان يعملون على دمية قراءة الوجه ومن غير الواضح متى ستكون متاحة للشراء، أو كم ستبلغ تكلفتها. ولكن في بحثهم الذي نشر في مجلة  Sensorsالعلمية، كتب الباحثون: "الامكانات لا حصر لها إذا نظرنا في التطبيقات والتقنيات الجديدة، مثل التعلم العميق والطائرات دون طيار والروبوتات المنزلية، والمراقبة الذكية، والألعاب الذكية، والكاميرات القابلة للارتداء."

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمية ترصد مشاعرك من خلال النظر إلى وجهك دمية ترصد مشاعرك من خلال النظر إلى وجهك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib