روبوتات k5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة
آخر تحديث GMT 11:59:49
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

مزوَّدة بنظام تحديد المواقع والمسح الضوئي بالليزر

روبوتات K5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روبوتات K5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة

روبوتات تجري دوريات أمنية
لندن - سليم كرم

أنتجت شركة سليكون فالي، روبوتات K5 نايتسكوب، التي تم تصميمها خصيصًا لمكافحة الجريمة، حيث أن الروبوتات التي يبلغ حجمها 5 أقدام فقط، قد لا تبدو مثل حرّاس الأمن إلا أنها يمكن أن تقوم قريبًا بدوريات أمنية في مراكز التسوق في جميع أنحاء العالم.وأعلنت الشركة، أنها وقعت للتو صفقة ستُمكّن الجمهور من رؤية الروبوتات  في 16 مدينة حتى الآن. وستشهد العقود الجديدة وحدات K5 التي تدير مناطق التسوق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك نيويورك وماساتشوستس. ومن الممكن أن تصبح يومًا ما شائعة في مناطق التسوق في جميع أنحاء العالم.

وأنشئ نايتسكوب عام 2013 ردًا على إطلاق النار في مدرسة ساندي هوك الإبتدائية وتفجير ماراثون بوسطن. ويعتقد مؤسسوها أن الروبوتات يمكن أن تساعد في توفير إنفاذ القانون مع معلومات استخبارية قيمة تساعد على خفض الجريمة بنسبة تصل إلى 50 في المائة. وقد تم بالفعل اختيار الروبوتات K3 وK5 النموذجية، والتي تبدو أشبه R2D2 من روبوكوب، من قبل عدد من الشركات، بما في ذلك مايكروسوفت، وعدد من مراكز التسوق في الولايات المتحدة. ويمكن أن تستخدمها قوات الشرطة يومًا ما، وفقًا لتقارير في فوكس بوسينيس.

وذكر أحد مؤسسي شركة نايتسكوب ستايسي دين ستيفنز "لقد بدأنا في الساحة العامة، لذلك نحن نسمح لها بعمل دوريات في أماكن مثل مراكز التسوق وحرم الشركات والساحات الرياضية واستوديوهات الأفلام". وأضاف أن تلك الروبوتات في الواقع قادرة على الحد من الجريمة. وتأتي الروبوتات K5 مكافحة الجريمة مع نظام تحديد المواقع، وأشعة الليزر، وتكنولوجيا الكشف عن الحرارة. وهي مصممة لتعمل بدون أي تحكم بشري وهي مبنية بكاميرات مراقبة وأجهزة استشعار وكاشفات رائحة ونظام تصوير حراري. كما أن لديهم ماسحات ضوئية يمكنها أن تقرأ 300 لوحة تسجيل للسيارات في دقيقة واحدة.

روبوتات k5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة

وعندما يتم تشغيل الروبوتات في دورية، فإنها تستخدم الليزر لحساب المسافة وتعتمد أيضًا على نظام الجي بي إس الخاص بها. كما أن الروبوتات مستقلة ومصممة لتجنب الصدامات. فعندما يقوم شخص ما بخطوات أمامها، فإن الروبوت سوف يتوقف، ويتحرك من حوله - وسيتم إرسال الفيديو إلى مركز التحكم حيث يقوم برصدها عنصر بشري.

وتقدر تكلفة تلك الروبوتات 7 دولار في الساعة للإيجار. ويمكن للروبوتات المستقلة توفير مراقبة على مدار الساعة لمبنى أو منطقة. ويمكنها تنفيذ الدوريات إما على طول طريق محدد أو التجول بشكل عشوائي في منطقة جغرافية. والمسح الضوئي بالليزر يبرز عن التغيرات في البيئة، في حين يمكن الكشف عن الرائحة وعن تغييرات أخرى في المنطقة ورصد تلوث الهواء. ويوفر كل روبوت بيانات يمكن الوصول إليها باستخدام الهاتف الذكي. وكانت مايكروسوفت واحدة من أولى المنظمات التي أجرت تجارب الروبوتات في مكاتبها في سان فرانسيسكو، فضلًا عن مركز ستانفورد للتسوق في بالو ألتو، كاليفورنيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوتات k5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة روبوتات k5 توفر معلومات استخبارية تساهم في خفض الجريمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib