السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

منها مصعد في الفضاء وأنابيب لطائرات بنوافذ بانورامية

السفر عام 2015 بشعار "الخيال يتحول إلى واقع"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السفر عام 2015 بشعار

سيارات طائرة
لندن ـ سليم كرم

أورد موقع "الدايلي ميل" البريطاني تقريرًا تحدث فيه عن ما سيكون عليه السفر عام 2050 من خلال الانتقال الآني إلى السيارات الطائرة، ليكون بذلك السفر أكثر متعة في المستقبل.

ومن المتوقع أن تصبح بعض هذه الرؤى المستقبلية حقيقة واقعة في حياتنا، ولتسليط الضوء على كيفية السفر في جميع أنحاء في عام 2050، أنشأت شركة الالكترونيات  RS Componentsنماذج تفاعلية، والتي تعرض بعض من التنبؤات الأكثر إثارة، حيث يمكن للمستخدمين إدخال عمرهم الحالي لمعرفة عدد السنوات التي سيتمكنون من خلالها السفر في طائرة الجيل المقبل مع نوافذ بانورامية، أو حتى ركوب قطار ذا قضيب واحد عالي السرعة للذهاب إلى العمل، إذا لم تقم الروبوتات بجميع الوظائف.

السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع

وبحلول عام 2020، يمكن أن تكون الرحلات عبر السيارات  أسرع وبأقل مجهود، وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في السيارات، وفقًا لما ورد في الرسم التفاعلي، فيما يأمل الكثيرون في أن تكون المركبات قادرة على تمرير المعلومات للسائق حول ظروف حركة المرور، وتقدم تنبيهات الحوادث في الوقت الحقيقي، ومعلومات عن المعالم السياحية بطريقة أقل تشتيتا من الحاضر، كما يمكن وضع المعلومات على الزجاج الأمامي، على سبيل المثال، بدلا من عرضها على شاشة صغيرة والتي تعرض نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع

وهناك أيضا آمال كبيرة في أن القطارات الحديثة يمكن استبدالها بتقنية هايبرلوب فوق الصوتية في بعض الأماكن، بينما ستتضمن هذا السفر عبر الأنابيب على مدى أكثر من 700 ميل في الساعة (1100 كم في الساعة)، مما يجعل الرحلات سريعة بشكل لا يصدق بالنسبة للركاب ولعمليات الشحن.

السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع

ويقوم المهندسون في مركز "أميس ريسراش" في ناسا بتطوير نظام نقل سريع شخصي عالي السرعة، من شأنه أن يطور قطار يسير على قضيب واحد  فوق تل أبيب في إسرائيل، وسوف تعلق المركبات، تتسع لشخصين، والتي تشبه النفاثة تحت السكك الحديدية باستخدام تقنية يطلق عليها اسم Sky Tran Magnetic Levitation مما يعني أنها سوف تمكن السكك الحديدية من التحرك بسرعة وبطريقة اقتصادية.

وفي حديثه إلى شبكة "سي إن إن" في عام 2015، سلط الرئيس التنفيذي لشركة "سكيتران"، جيري ساندرز، الضوء على مدى فعالية تكلفة هذا مقارنة ببناء البنية التحتية للنقل على الطرقات الوعرة.

وبعد عقد من الزمن، يتوقع أن يكون نحو 90%من المركبات على الطريق مستقلة أو كهربائية، مما يمثل تحولًا حقيقيًا في كيفية التحرك بشكل مستقل، في حين أن هذا قد يبدو غير محتمل الآن، معظم شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، مثل "فولفو" و"بي إم دبليو"، تعمل على تقنيات القيادة الذاتية، وحتى عمالقة التكنولوجيا مثل "غوغل" انضمت إلى السباق مع تصميمها لسيارة ذاتية القيادة للمستهلكين والتي ستكون رخيصة بما يكفي لحصول عليها.

وبحلول عام 2050، عندما تبدو السيارات ذاتية القيادة جزء من الحياة الطبيعية، سيصبح السفر الجوي أكثر إثارة، وإذا كانت رؤية "إيرباص" للمستقبل صحيحة، يمكن لصانعي العطلات أن ينطلقوا إلى مواقع غريبة في طائرات ذات نوافذ بانورامية.

ووفقًا لبراءة اختراع قُدمت في عام 2015، يمكن للطائرات أن يكون لها نوافذ كاسحة مع الزجاج التفاعلي بحيث يمكن للركاب معرفة المزيد عن المشاهد التي يرونها أدناه في الجزء السفلي من النافذة، كما أنها قد تحتوي على الاتصالات الثلاثية الأبعاد، ومحاور الترفيه والمشتتات الصوتية التي تمنع الإزعاج، مما يتيح للمسافرين بعزف موسيقاهم بصوت عال جدا دون إزعاج، وهناك أيضًا خطط  لبناء مصعد في الفضاء، حيث توصلت شركة "أوباياشي اليابانية" لمفهوم نظام مصعد الفضاء، على أساس عمل المهندسين الذين أكملوا أطول برج قائم بذاته في العالم ، طوكيو سكاي تري  في عام 2012.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع السفر عام 2015 بشعار الخيال يتحول إلى واقع



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:26 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
المغرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib