النواب البحريني يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين

بعد يوم فقط من تنفيذ الحكومة للنشاط الاقتصادي

"النواب البحريني" يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني خالد آل خليفة
المنامة ـ طارق الشمري

طالب مجلس النواب في مملكة البحرين الحكومة البحرينية، بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين بعد يوم فقط من إقراراها، حيث خصص المجلس جلسته الثلاثاء، لمناقشة زيادة أسعار البنزين التي اعتبرها بعض النواب زيادة مفاجئة، وذلك بعد رفع الشركة الوطنية القابضة للنفط والغاز رفع أسعار البنزين في البحرين، بنوعيه بنسب بلغت 12 و25 في المائة.

أمام ذلك، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بأن الأيام المقبلة ستشهد عقد عدد من اللقاءات التنسيقية والتشاورية مع السلطة التشريعية تهدف للعمل على إعادة هيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه من الأسر البحرينية والمواطنين.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء على أن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، قد وجَّها خلال جلسة مجلس الوزراء يوم أمس، لإعادة هيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه، ودراسة آلية موحدة للاستحقاق عبر توحيد النواحي التشريعية والتنظيمية، مؤكدين على تنفيذ ما ورد في برنامج عمل الحكومة للأعوام (2015 – 2018) وما تضمنه من إعادة توجيه الدعم لمستحقيه.

وقال نائب رئيس مجلس النواب البحريني علي العرادي، أن قرار رفع الأسعار كان مفاجئاً، مضيفًا أن المجلس توافق مع الحكومة على تخفيض الدعم عن كثير من السلع والخدمات ومن بينها البنزين بشكل تدريجي.

وتابع: "تم التوافق بين النواب على الطلب من الحكومة إلغاء قرار زيادة أسعار البنزين وإيجاد طريقة لدعم المواطن البحريني خاصة ذوي الدخل المحدود لكي يصل الدعم إلى مستحقيه".

وقال العرادي: "طالب المجلس الحكومة بتوجيه الدعم إلى مستحقيه من المواطنين البحرينيين ذوي الدخل المحدود خاصة في مجال الطاقة"، موضحاً أن إنتاج البحرين من النفط محدود و80 في المائة من إيرادات الخزينة العامة تأتي من النفط لذلك لا بد من ترشيد الدعم وتوجيهه حتى لا تتضرر الشرائح المستحقة للدعم من القرارات.

وأضاف: "هناك تعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ودائماً ما تسمع الحكومة للمجلس"، وكانت الشركة الوطنية القابضة للنفط والغاز قد رفعت أسعار البنزين بنوعية الجيد والممتاز لعام 2018، بناءً على مراجعة الأسعار الخليجية والعالمية، حيث تقرر تطبيق الأسعار المعدلة للبنزين الجيد (91 أوكتين) بسعر 140 فلسا للتر لذي كان يبلغ 125 فلسا للتر بزيادة قدرها 12 في المائة، في حين سيكون سعر البنزين الممتاز (95 أوكتين) بسعر 200 فلسا للتر الذي كان يبلغ 160 فلسا للتر بزيادة قدرها 25 في المائة.

وعقد مجلس النواب جلسته العادية الخامسة عشرة الثلاثاء، في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع، النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي عبد الله العرادي، وبحضور النواب أعضاء المجلس. وفي بداية الجلسة رفع العرادي الجلسة لمدة نصف ساعة للتشاور حول قرار الشركة القابضة للنفط والغاز بتعديل أسعار البنزين بنوعيه الجيد والممتاز لعام 2018.

وقد وافق المجلس على مناقشة اقتراح إلغاء قرار تعديل أسعار البنزين بنوعيه الجيد والممتاز لعام 2018 (بصفة مستعجلة)، والمقدم من خمسة نواب هم: عيسى تركي، وعبد الرحمن بو مجيد، وذياب النعيمي، وعلي المقلة، ومحمد العمادي، ومن ثم قرر المجلس الموافقة على إحالته إلى الحكومة.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط والغاز قالت إن مستوى الدعم لوقود البنزين الجيد والممتاز، بلغ خلال عام 2017 ما يقارب 154 مليون دولار (41 مليون دينار)، في حين تتوقع أن يبلغ مستوى الدعم خلال العام الحالي 2018، أكثر من 249 مليون دولار (66 مليون دينار).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب البحريني يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين النواب البحريني يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب البحريني يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين النواب البحريني يأمر بإلغاء قرار رفع أسعار البنزين



خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

آن هاثاواي تبدو أنيقة في فستان مذهل بدون أكمام

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
ظهرت النجمة آن هاثاواي، التي اشتهرت على الساحة السينمائية بعد دورها في فيلم ديزني "The Princess Diaries" 2001، بإطلالة متألقة ومميزة، خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "Ocean’s 8" ضمن فعاليات  حدث "CinemaCon" لعام 2018 والمقام في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية. وارتدت الممثلة الشهيرة، فستانًا مذهلًا بدون أكمام وذو رقبة عالية، من تصميم العلامة الإيطالية الفاخرة "بوتيغا فينيتا"، والذي وصل سعره إلى 13500 جنيه إسترليني. وخطفت هاثاواي الأنظار لفستانها الذي يصل طوله إلى الكاحل، ويتميز بنمط معقد من الفصوص الملونة بالأحمر، الأزرق، الفضي والذهبي مع خلفية باللون الكريمي. وأكملت آن هاثاواي إطلالتها في الحدث المقام في فندق سيزار بالاس، بزوج من الأحذية الذهبية اللامعة ذات الكعب العال، وأقراط دائرية ذهبية ايضا مع المكياج الناعم من أحمر الشفاة النيوود الوردي وظلال العيون البنية. وانضمت النجمة إلى فريق عمل الفيلم على السجادة الحمراء وهم كيت بلانشيت، ساندرا بولوك، ميندي
المغرب اليوم - جونسون يدعو إلى العفو عن المهاجرين غير الشرعيين

GMT 06:05 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

"كومكاست" تستحوذ على عرض منافس لشبكة سكاي
المغرب اليوم -

GMT 09:57 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

اختيار Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه
المغرب اليوم - اختيار  Landal Gwel an Mor في كورنوال كأفضل منتزه
المغرب اليوم - ترامب يؤكد المكسيكيين يغضون الطرف عن مقتحمي أميركا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib