المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص

أبدى استعداد حكومته لتنمية العلاقات بين البلدين

الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص

الرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس
أثينا -المغرب اليوم

أشاد الرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس، بالقطاع الخاص اللبناني وديناميته والعلاقات القوية التي ينسجها في قبرص والاستثمارات التي يوظّفها، مبدياً استعداد حكومته لـ "اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص". وأكد في كلمة خلال لقاء حاشد في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، حيث استقبله رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، أن "لمجلسي الأعمال في البلدين دوراً مهماً، خصوصاً أن العلاقات متينة وتنمو باستمرار".

ولفت إلى أن القطاع المصرفي القبرصي والوضع النقدي "يشهدان تحسناً ملحوظاً، كما أن مؤشر الاستثمار إلى ارتفاع". وعزا هذه النتائج إلى "الإصلاحات التي نفّذتها الحكومة القبرصية والتزامها تحقيق النمو وإيجاد فرص عمل واستدامة". ودعا رجال الأعمال اللبنانيين "إلى الاستثمار في السياحة والعقار والأدوية والمصارف". ولم يغفل التركيز "على التعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز".

ونوّه شقير بـ"تغلّب قبرص على أزمتها المالية والاقتصادية على رغم المصاعب الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة"، لافتاً إلى أن لبنان "يُستنزف اقتصادياً من خلال العبء الاقتصادي للعدد الكبير من النازحين السوريين". وشدد على "توافر فرص واعدة كثيرة ومشاريع مستقبلية يمكن العمل عليها سوياً، ومنها إعادة إعمار سورية التي ستمر في نهاية المطاف من خلال لبنان، وتطوير البنى التحيتة في لبنان بعد إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك مشاريع النفط الغاز".

وأشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في قبرص فيدياس بيليديس، إلى أن "حجم التبادل التجاري لا يزال ضعيفاً وبلغ نحو 50 مليون دولار عام 2016 ". وأعلن توافر "مجالات مهمة يمكن العمل عليها في المستقبل، ومنها قطاعات المصارف والنفط والغاز والدفاع". ورأى رئيس اتحاد رجال الأعمال في البحر المتوسط جاك الصراف، أن "القبارصة يستفيدون من نجاحات اللبنانيين حول العالم، ويستفيد اللبنانيون من القبارصة في الدخول إلى الأسواق الأوروبية". وأشاد وزير الخارجية القبرصي لوانيس كاسوليديس، باللقاء الذي "يؤدي إلى تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين بلدينا، خصوصاً أن حكومتينا جهزتا الأطر القانونية اللازمة لذلك".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص  المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص



 المغرب اليوم  -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تبدو رائعة في زي مميز كشف عن خصرها

لندن - كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب لـ"الموضة"، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين. وشارك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص  المغرب اليوم  - الرئيس انستاسياديس يُشيد بدور الشركات اللبنانية في قبرص



GMT 03:52 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تكشف عن تصميمات ليخوت سياحية
 المغرب اليوم  - فنادق
 المغرب اليوم  - الجلبي يعلن أن معركة نينوى أضخم عملية منذ سقوط بغداد

GMT 03:58 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة "تيلغرام"
 المغرب اليوم  - روسيا تهدد بوقف تطبيق المراسلة

GMT 03:27 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج
 المغرب اليوم  - مدرسة ابتدائية في لندن تربط الموسيقى بالمناهج

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول
 المغرب اليوم  - اكتشاف جدارية صغيرة لحلزون وضعها الأنسان الأول

GMT 03:06 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية
 المغرب اليوم  - شهر حزيران يحمل أوضاعًا تنذر بأزمات عالمية

GMT 03:24 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace قبيل إطلاقها
 المغرب اليوم  - تفاصيل مهمة عن جاغوار E-pace  قبيل إطلاقها

GMT 05:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث
 المغرب اليوم  - الأشخاص الذين يراقبون سيارة أخرى يتعرضون للحوادث

GMT 04:11 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  - سكان أستراليا يدعون إلى إعدام حيوانات الكنغر
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib