نوفاك يؤكد أن الصفقة الروسية ــ السعودية بحاجة لتعديل
آخر تحديث GMT 20:11:32
المغرب اليوم -

في ظل تراجع الإنتاج بعد انسحاب أميركا من الاتفاق النووي

نوفاك يؤكد أن الصفقة الروسية ــ السعودية بحاجة لتعديل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نوفاك يؤكد أن الصفقة الروسية ــ السعودية بحاجة لتعديل

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
موسكو - المغرب اليوم

أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أمس (الخميس)، أن لدى روسيا والسعودية موقفًا مشتركًا إزاء مستقبل الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط، في حين قالت شركة "لوك أويل" الروسية، إن الاتفاق ينبغي أن يظل مطبقًا، لكنه يحتاج لتعديل، وقال نوفاك خلال منتدى اقتصادي في سان بطرسبرغ من المتوقع أن يحضره وزير الطاقة السعودي خالد الفالح "لدينا موقف مشترك". واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وغيرها من كبار منتجي النفط وأبرزهم روسيا على خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام.
وعبّرت بعض أطراف السوق عن القلق بشأن نقص محتمل في النفط في ظل تراجع الإنتاج في فنزويلا وبعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع مع إيران، وأكدت السعودية، أنها قد ترفع إنتاجها النفطي لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات.ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن نوفاك قوله، إن من الممكن تخفيف القيود "قليلاً" على إنتاج النفط إذا رأت "أوبك" والمنتجون المستقلون أن سوق النفط توازنت في يونيو (حزيران). وأوضح نوفاك، أن "أوبك" والدول غير الأعضاء في المنظمة يعتزمون الإبقاء على اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي قائمًا في الوقت الحالي وفقًا لما ذكرته الوكالة.

ونقلت "إنترفاكس" عن نوفاك قوله، إن المخاطر الجيوسياسية وعلى رأسها انسحاب أميركا من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في عام 2015 أدى لارتفاع سعر النفط بين خمسة وسبعة دولارات للبرميل.وتجتمع "أوبك" ومنتجون غير أعضاء الشهر المقبل في فيينا لمناقشة التعاون فيما بينهم ومستقبل الاتفاق، وقال وحيد علي كبيروف رئيس لوك أويل، ثاني أكبر شركة نفط روسية والتي تنتج أكثر من 1.7 مليون برميل يوميًا، إن الوقت حان لزيادة إنتاج النفط في ظل وصول السعر إلى 80 دولارًا للبرميل، وهو ما لم يحدث منذ نهاية 2014.
وقال علي كبيروف: "آمل أن نجتمع مع الوزير نوفاك قبل اجتماع فيينا... سعر 80 دولارًا لبرميل النفط مرتفع بالفعل". وقالت وكالة الإعلام الروسية إن نوفاك أبدى اعتقاده أن متوسط أسعار النفط سيتجاوز 60 دولارًا للبرميل في 2018.

وقال نوفاك إنه ينوي عقد اجتماع مع شركات النفط الروسية لمناقشة اتفاق خفض إنتاج الخام بين "أوبك" والدول غير الأعضاء. مضيفاً إن الاجتماع قد يُعقد الأسبوع المقبل أو التالي.وفي غضون ذلك، سجلت أسعار النفط أكبر انخفاضًا يومياً لها في أسبوعين أمس الخميس في ظل زيادة التوقعات بأن تنهي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفاق خفض الإمدادات المطبق منذ بداية 2017 بفعل المخاوف بشأن الإمدادات من فنزويلا وإيران.وبحلول الساعة 1118 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.08 دولار إلى 78.72 دولار للبرميل في أكبر انخفاض يومي لخام القياس العالمي منذ الثامن من مايو (أيار) الماضي. وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 86 سنتاً إلى 70.98 دولار للبرميل.
وكانت مصادر في "أوبك" وقطاع النفط أبلغت "رويترز" أن المنظمة قد تقرر في يونيو/ حزيران زيادة إنتاج النفط لتعويض تراجع المعروض من إيران وفنزويلا وسط مخاوف واشنطن إزاء موجة صعود في أسعار الخام.ويتراجع إنتاج فنزويلا بسبب أزمة اقتصادية، بينما أصبح الإنتاج الإيراني مهددًا بعقوبات أميركية. وكانت "أوبك" اتفقت مع بعض كبار منتجي النفط من خارجها على خفض إنتاج النفط 1.8 مليون برميل يوميًا لدعم أسعار النفط والتخلص من تخمة المعروض. وتجتمع "أوبك" والمنتجون المستقلون في فيينا يوم 22 يونيو المقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوفاك يؤكد أن الصفقة الروسية ــ السعودية بحاجة لتعديل نوفاك يؤكد أن الصفقة الروسية ــ السعودية بحاجة لتعديل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib