المغرب اليوم  - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

وزير النفط في جنوب السودان لـ"مصر اليوم":

جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري

استيفن ديو
الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

أعلن وزير النفط في جنوب السودان، استيفن ديو، أن بلاده ستكون جاهزة قريبا لاستئناف ضخ نفطها عبر الأراضي السودانية إلي الخارج ، مشيرًا إلى أنها ستكون على كامل الاستعداد لإتمام العملية، لافتًا إلى أن بلاده تحتاج لبعض الوقت لإنجاز ذلك ولن يتعدى أواخر الشهر الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
وقال ديو في تصريحات هاتفية من مدينة جوبا إلى "مصر اليوم" الجمعة، إن كل شيء سيمضي كما هو مقرر، مطالبًا أجهزة الإعلام في بلاده والسودان بتبني الروح  واللغة الايجابية  في هذه الفترة .
وأوضح أن التراشق الإعلامي يسبب تأجيج الخلافات وزرع الشك بين البلدين، مشددًا على أن الخرطوم وجوبا أمامهما مشوار طويل من العمل لصالح التنمية، واستقرار بلديهما، وبخاصة بعد أن استُهلك كثير من الوقت في خصومات لاطائل منها.
وأكد وزير النفط الجنوبي أن رئيس بلاده سلفا كير ميارديت حريص علي إتمام كل بنود اتفاق التعاون الشامل مع السودان في جوانبه الأمنية والنفطية والاقتصادية والتجارية، مشيرًا إلى أن الروابط تحتم على قيادة البلدين التقارب والعمل على تقوية علاقاتهما والبعد بها عن الشد والجذب الذي سيطر عليها في أعقاب انفصال الجنوب عن الشمال العام قبل الماضي.
وكان جنوب السودان وبتوجيه  ومن الرئيس سلفاكير أوقف ضخ بتروله بعد خلافات مع الخرطوم على رسوم العبور واستخدام الجنوب لمنشآت السودان النفطية  ليتسبب ذلك في مشاكل لجوبا والخرطوم لاعتمادها بالدرجة الأولى في اقتصادهما على عائدات البترول.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري  المغرب اليوم  - جاهزون لاستئناف ضخ البترول أواخر الشهر الجاري



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تلفت الأنظار إلى ثوبها الذهبي المثير

واشنطن - رولا عيسى
تألقت عارضة فيكتوريا سيكريت، أدريانا ليما، في حفلة مجلة Ocean Drive في كومودو، للاحتفال بعدد مارس/ أذار، والذي ظهرت فيه كنجمة على غلافه.  وأظهرت بشرتها المتوهجة التي لا تشوبها شائبة في ثوب ذهبي أنيق قصير، كشف عن ساقيها الطويلتين. وانتعلت النجمة زوجًا من الأحذية عالية الكعب. وأظهر الثوب القصير، الجمال الجسدي واللياقة البدنية للعارضة، بينما تدلى شعرها في ذيل حصان على ظهرها. واستخدمت أدريانا كريم الأساس كمكياج، وأضافت بعضًا من اللون البرونزي لبشرتها الناعمة، مع مكياج عيون دخاني ما أبرز عيناها الزرقاء، وارتدت أقراطًا ذهبية دائرية، أكملت مظهرها الأنيق. وحرصت أدريانا على الوقوف بجانب الغلاف الذي يحمل صورتها، وكانت ترتدي في صورة الغلاف بنطلونًا أسود قصيرًا وقميصًا ذهبي، فيما تحاول النجمة إغلاق الأزرار، بينما تنظر للكاميرا، وبدا شعرها الأسود على غرار البوكر في صورة الغلاف، ما أعطى الصورة مظهرًا دراميًا، وحرصت النجمة على التوقيع على غلاف المجلة، أثناء…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib