المغرب اليوم  - هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا

مدير مجموعة "التجاري وفابنك" لـ"مصر اليوم":

هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا

محمد الكتاني
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور   وضعت مجموعة "التجاري وفابنك" خارطة طريق للأعوام الخمسة المقبلة ترمي إلى تكثيف نشاطها البنكي في البلدان الإفريقية، من خلال نقل "النموذج الناجح" الذي حققته في المغرب وتطويره ليتماشى مع الخصوصيات الاقتصادية والاجتماعية لكل بلد أفريقي يوجد به هذا البنك.
   وأوضح الرئيس المدير العام لمجموعة "التجاري وفابنك" محمد الكتاني إلى "مصر اليوم"، أن النجاح الذي حققه "التجاري بنك تونس"، فرع المجموعة في تونس، شجع القائمين على هذه المؤسسة البنكية المغربية على المضي قدما في التمركز في بلدان أفريقية عدة جنوب الصحراء، خاصة في غرب ووسط القارة.
   وأشار إلى أن "التجاري وفابنك" أصبحت لديه فروع في كل من السنغال والغابون والكاميرون والكونغو برازافيل وكوت ديفوار وموريتانيا وبوركينا فاسو، بالإضافة إلى مكتب في ليبيا، مشيرا إلى أن المجموعة تقدمت منذ خمسة أعوام بطلب لفتح فرع لها في الجزائر ولم تتوصل إلى الآن لرد من السلطات الجزائرية.
وأوضع الكتاني أن وجود المجموعة في أفريقيا يهدف إلى مواكبة التطورات الاقتصادية في البلدان ودعم مبادرات القطاع الخاص ومصاحبة المقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال توفير التمويلات والاستشارات اللازمة لها من أجل تحقيق مشاريعها في مختلف المجالات الاقتصادية، مشيرا في هذا السياق إلى أن المجموعة أضحت تحتل الصدارة في أسواق عدة، كما هو الشأن في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.
   كما أضاف أن مجموعة التجاري وفابنك أصبحت تعتبر أحد الفاعلين الإقليميين الرئيسيين في السوق المالية العالمية، خصوصا في أوروبا وأفريقيا في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط، مشيرا إلى أنها أول مؤسسة للائتمان على صعيد بلدان المغرب العربي، والسابعة على مستوى القارة الأفريقية.
   وأشار إلى أن المجموعة التي تشغل نحو 15 ألفا و 289 متعاونا، تتوفر على 2000 وكالة في المغرب، و 172 في تونس، و 257 في أفريقيا الغربية، و 14 في أفريقيا الوسطى، و 85 نقطة بيع في أوروبا والشرق الأوسط.
   وأبرز الكتاني أن صافي أرباح المجموعة عن عام 2012 بلغ 5,3 مليون درهم (662500 دولار)، بزيادة بنسبة 0,1 في المائة مقارنة بعام 2011، فيما بلغت حصة المجموعة من صافي الأرباح 4,5 مليون درهم(562800 دولار) ، أي بزيادة 0,9 في المائة، وبلغ عدد عملاء مجموعة "التجاري وفابنك" 6,2 مليون عميل.
   وأضاف الكتاني أن صافي مجموع الإيرادات المصرفية الموطد، الذي حققته المجموعة شهد ارتفاعا بنسبة 7,3 في المائة. كما عرفت حقوق المساهمين ارتفاعا مطردا بنسبة 16,9 في المائة مما عزز القوة المالية للمجموعة. كما أن أنشطة البنك سجلت في المغرب وأوروبا والمنطقة الحرة مستويات أداء جيدة، وذلك في محيط متسم بتباطؤ معدل نمو النشاط البنكي وباستمرار المنحى التنازلي للأسواق المالية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا  المغرب اليوم  - هدفنا نقل نجاحنا من المغرب وتسويقه في أفريقيا



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib