المغرب اليوم  - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

ترتيبات في البلدين للاحتفال بهذه المناسبة

السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب

منشأة نفطية
السودان – عبد القيوم عاشميق

السودان – عبد القيوم عاشميق أعلن وزير النفط السوداني، عوض الجاز، عن إمكانية استقبال بلاده نفط جنوب السودان؛ وذلك تنفيذًا لاتفاق البلدين القاضي بانسياب بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية بعدما توقف قرابة عام  نتيجة الخلافات بين البلدين .
وقام الوزير السوداني ، الثلاثاء،  بزيارة إلى محطة المعالجة الرئيسية في منطقة الجبلين في ولاية النيل الأبيض المجاورة لجنوب السودان ،  ووجه  بتشغيل المحطات بأفضل كفاءة  لاستقبال نفط دولة جنوب السودان القادم من آبار حوض ملوط النفطي.
 ودعا الجاز العاملين إلى الاستفادة من هذه التجربة الجديده حتى يصبح السودان معبراً لنفط دول الجوار، وذلك بعدما اطمأن الوزير والوفد الفني المرافق له  علي الاستعداد الكامل  لضخ نفط جنوب السودان في الأنابيب السودانية عبر المحطات إلى ميناء بشائر للتصدير في بورت سودان  على ساحل البحر الأحمر بالتنسيق مع وزارة الطاقة والمعادن في دولة جنوب السودان، وكشف عن الترتيبات الجارية للاحتفال بمناسبة تصدير نفط جنوب السودان في الجبلين.
 وكان وزيرالنفط في جنوب السودان، استيفن ديو،  قال في تصريحات سابقة إلى " العرب اليوم" إن الدولتين تحضرا لهذا الاحتفال،  مشيرًا إلى أن الرئيسين البشير وسلفاكير قد يحضرا هذا الاحتفال.
 من ناحيته أكد مدير محطة  المعالجة المركزية الرئيسية في الجبلين في تصريحات خاصة إلى " العرب اليوم"، مساء الثلاثاء، إن المحطة جاهزة لاستقبال نفط جنوب السودان القادم من حقل ملوط في ولاية أعالي النيل.
  وكشف أن المحطة لم تتأثر كثيرًا بتوقف ضخ النفط خلال الفترة الماضية  ، مشيرا  الي أن  طاقة المحطة التصميمية تبلغ قرابة 300 ألف برميل في اليوم،  مشيرًا إلى أن الكوادر العاملة في الموقع كودار سودانية  اكتسبت خبرات متقدمة،  وهي تعمل ضمن منظومة  شركة بترودار لعمليات البترول وهي مجموعة  شركات سودانية ماليزية صينية .
 تجدر الإشارة إلى أن  بترول الجنوب  الخام  ينتج في ولايتي الوحدة وأعالي النيل،  ويعبر الأراضي السودانية  بعد معالجته فنيًّا  في  محطتي المعالجة والضخ في الجبلين في ولاية النيل الأبيض وهجليج في ولاية جنوب كردفان. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب  المغرب اليوم  - السودان تعلن استعدادها لاستقبال نفط الجنوب



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان مثير كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 المغرب اليوم  - تعرف على عشرة أشياء لتفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:28 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في منطقة الحظر
 المغرب اليوم  - فضائية ABC تنفي وجود أي نية لإقالة ياسمين عبد المجيد

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib