المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العلميّ الثالث

الطيب: الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الطيب: الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

شيخ الأزهر الطيب
القاهرة - علي رجب

قال عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية وعضو المكتب الفنيّ لشؤون الدعوة والإعلام الديني محمد مختار جمعة مبروك ممثلاً عن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب "إن الاقتصاد الإسلامي إذا طبّق تطبيقاً عصريّاً صحيحاً وواعياً ومنبثقاً من روح الإسلام السمحة وسعة أفقه، فإنّه يكون قادراً على حلّ كثير من المعضلات والمشكلات الاقتصادية التي تمرّ بها الأمّة".
وأضاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن شيخ الأزهر خلال افتتاح المؤتمر العلميّ الثالث في كلية التجارة في جامعة الأزهر بالتعاون مع مركز الدراسات المعرفية في القاهرة، "أنّ الأزهر الشريف يدعم وبقوة النشاط البحثيّ المتميز الذي تعقده كليّات الجامعة، حيث يطرح أفكاراً جديدة، ويقدّم حلولاً عمليّة لكثير من قضايا الأمّة، كما يعتبر هذه اللقاءات العلمية مجالاً خصباً لتلاقي الخبرات وتلاقح الأفكار، ما يثمر ما نصبو إليه من نهضة الأمّة ورقيها وتقدمها".
وصرّح عميد كلية التجارة بنين ورئيس المؤتمر الدكتور سعيد عبد العال بأنّ المؤتمر يضيف إلى علم الاقتصاد معرفة تراكمية، حيث يناقش واحداً وعشرين بحثاً في مختلف المجالات، تمسّ أهم القضايا المعاصرة، يناقشها باحثون من مصر ومن الدول العربية، ومن أهمّ محاور المؤتمر، دور الزكاة في حل المشكلات الاقتصادية، وفلسفة الاقتصاد الإسلامي، ودور المؤسسات الاقتصادية في النهوض بالأمّة الإسلامية، ومعايير الاستثمار الإسلامي بين النظرية والتطبيق، وغير ذلك، مضيفاً "إن المؤتمر يأتي عقب الأزمات المالية العالمية المتلاحقة، وتَوَجُّه العالم - بغض النظر عن عقائده وأيديولوجياته - نحو التوجّه الإسلامي للاقتصاد والاستثمار .
ويضم المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين تحت عنوان " الاقتصاد الإسلامي : الفلسفة – النظام – التطبيقات المعاصرة "، العديد من أساتذة الجامعات والباحثين في مجالات الاقتصاد والإدارة والاستثمار وعمداء الكليات وعدداً من الشخصيات ورجال الفكر في مصر والدول العربية.
وأشاد المتحدثون كافة بنهضة الأزهر على يد إمامه الدكتور أحمد الطيب، وأكدّوا أن للأزهر دوراً كبيراً في نهضة الأمّة لإسهامه في تقديم حلول عمليّة لكثير من المشكلات.
وهذا المؤتمر هو المؤتمر الثالث لكلية التجارة هذا العام، وكان المؤتمر الأول بعنوان الوقف الخيري ومؤسسات التعليم الجامعي، أما المؤتمر الثاني فكان بعنوان الاقتصاد في ظل ثورات الربيع العربيّ.
 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات  المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان جذاب باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا بـ اللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 01:48 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

مدينة "شيانغ ماي" أروع مناطق آسيا وأكثرها حيوية
 المغرب اليوم  - مدينة

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib