المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

خلال كلمته في افتتاح المؤتمر العلميّ الثالث

الطيب: الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الطيب: الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات

شيخ الأزهر الطيب
القاهرة - علي رجب

قال عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية وعضو المكتب الفنيّ لشؤون الدعوة والإعلام الديني محمد مختار جمعة مبروك ممثلاً عن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب "إن الاقتصاد الإسلامي إذا طبّق تطبيقاً عصريّاً صحيحاً وواعياً ومنبثقاً من روح الإسلام السمحة وسعة أفقه، فإنّه يكون قادراً على حلّ كثير من المعضلات والمشكلات الاقتصادية التي تمرّ بها الأمّة".
وأضاف، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن شيخ الأزهر خلال افتتاح المؤتمر العلميّ الثالث في كلية التجارة في جامعة الأزهر بالتعاون مع مركز الدراسات المعرفية في القاهرة، "أنّ الأزهر الشريف يدعم وبقوة النشاط البحثيّ المتميز الذي تعقده كليّات الجامعة، حيث يطرح أفكاراً جديدة، ويقدّم حلولاً عمليّة لكثير من قضايا الأمّة، كما يعتبر هذه اللقاءات العلمية مجالاً خصباً لتلاقي الخبرات وتلاقح الأفكار، ما يثمر ما نصبو إليه من نهضة الأمّة ورقيها وتقدمها".
وصرّح عميد كلية التجارة بنين ورئيس المؤتمر الدكتور سعيد عبد العال بأنّ المؤتمر يضيف إلى علم الاقتصاد معرفة تراكمية، حيث يناقش واحداً وعشرين بحثاً في مختلف المجالات، تمسّ أهم القضايا المعاصرة، يناقشها باحثون من مصر ومن الدول العربية، ومن أهمّ محاور المؤتمر، دور الزكاة في حل المشكلات الاقتصادية، وفلسفة الاقتصاد الإسلامي، ودور المؤسسات الاقتصادية في النهوض بالأمّة الإسلامية، ومعايير الاستثمار الإسلامي بين النظرية والتطبيق، وغير ذلك، مضيفاً "إن المؤتمر يأتي عقب الأزمات المالية العالمية المتلاحقة، وتَوَجُّه العالم - بغض النظر عن عقائده وأيديولوجياته - نحو التوجّه الإسلامي للاقتصاد والاستثمار .
ويضم المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين تحت عنوان " الاقتصاد الإسلامي : الفلسفة – النظام – التطبيقات المعاصرة "، العديد من أساتذة الجامعات والباحثين في مجالات الاقتصاد والإدارة والاستثمار وعمداء الكليات وعدداً من الشخصيات ورجال الفكر في مصر والدول العربية.
وأشاد المتحدثون كافة بنهضة الأزهر على يد إمامه الدكتور أحمد الطيب، وأكدّوا أن للأزهر دوراً كبيراً في نهضة الأمّة لإسهامه في تقديم حلول عمليّة لكثير من المشكلات.
وهذا المؤتمر هو المؤتمر الثالث لكلية التجارة هذا العام، وكان المؤتمر الأول بعنوان الوقف الخيري ومؤسسات التعليم الجامعي، أما المؤتمر الثاني فكان بعنوان الاقتصاد في ظل ثورات الربيع العربيّ.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات  المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات



 المغرب اليوم  -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء وتنتقد الثقافة الأميركية

واشنطن - رولا عيسى
سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بـ"الأحجار الكريمة"، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين. وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال كيف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات  المغرب اليوم  - الطيب الاقتصاد الإسلامي قادر على حل المشكلات



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib