المغرب اليوم  - باسيل لبنان ستكون بلدًا نفطيًا بامتياز

بعد مسح أكثر من 70% من مياهه

باسيل: لبنان ستكون بلدًا نفطيًا بامتياز

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - باسيل: لبنان ستكون بلدًا نفطيًا بامتياز

وزير الطاقة والمياه اللبناني جبران باسيل
بيروت ـ جورج شاهين

 أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني جبران باسيل خلال مؤتمر"استكشاف النفط والغاز في المياه البحرية العميقة" نظم في فندق "الموفنبيك" أن بلاده بدأ مسيرته الفعلية للدخول إلى نادي الدول النفطية، بحيث سيصل بفضل الإرادة الواثقة إلى أن يكون بلداً نفطياً بامتياز، يعطي حقيقة نموذجاً ناجحاً للاستثمار فيه".
وأضاف" لقد مسحنا أكثر من 70% من مياهه البحرية، أي حوالي 15 ألفاً و100 كلم مربع من المسح الثلاثي الأبعاد، وتبيّن وجود سوائل ليس فقط غاز تسرّبات نفطية على وجه المياه، وهو ما يسمح لنا بإقامة بلوكات بحرية تؤمن للشركات الراحة الاستثمارية المطلوبة، وتكون لدينا القدرة على تطوير معرفتنا".
وقال إنه "في المرحلة الثانية علينا  تطوّير شركتنا الوطنية للنفط لتشارك في الاستثمارات والإفادة من هذه الموارد بشكل أكبر دون خسارة المزيد من الوقت".
وأشار بالسيل إلى أن الأرقام المتواجدة لدينا مشجعّة جداً ببدايتها، خصوصا في الشمال الذي بلغ نسبته 50 في المائة بوجود 15 TCF في المكمن الشمالي، و 15 TCF في المكمن الجنوبي مع وجود سوائل ونِسب نجاح عالية تصل إلى 25 و30%.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - باسيل لبنان ستكون بلدًا نفطيًا بامتياز  المغرب اليوم  - باسيل لبنان ستكون بلدًا نفطيًا بامتياز



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib