المغرب اليوم  - أريحا الصناعية الزراعية مشروع فلسطيني

الاقتصاد" أكدت أن لا علاقة للمدينة بإسرائيل

"أريحا الصناعية الزراعية" مشروع فلسطيني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

مدينة أريحا الصناعية
رام الله – نهاد الطويل

رام الله – نهاد الطويل نفت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وهيئة المدن والمناطق الصناعية، السبت، ما تردد في بعض وسائل الإعلام وبخاصة الإسرائيلية منها، عن أن مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية هو مشروع مشترك بين "إسرائيل" والأردن والسلطة الفلسطينية والحكومة اليابانية.
  ولفت البيان إلى أن "مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية هو مشروع فلسطيني بالكامل دون أية شراكات مع أية أطراف أخرى وأن شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية هي شركة فلسطينية 100% تعمل على تطوير وتشغيل المشروع، وان الحكومة اليابانية مشكورة هي الممول لأعمال البنية التحتية الخارجية للمشروع".
  وزعم البيان أن الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي تأتي كمحاولة من الوزارة والجهات المعنية لتجاوز العقبات الإسرائيلية فيما يخص بالشارع الرابط ما بين المدينة الصناعية والطريق رقم(90) والحركة والتنقل، وكذلك تنفيذ ما التزمت به إسرائيل في مجال تقديم التسهيلات المطلوبة، وبعلم ممثلي المجتمع الدولي العاملين في فلسطين، داعيا الإسرائيلين إلى الالتزام بما تعهدوا به اتجاه تلك التسهيلات(الحركة والتنقل).
  وأكد البيان الصادر عن وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن والمناطق الصناعية "أنه لا يوجد أي نوع من أنواع الالتزامات بأي حال مع تجار أو مستثمرين إسرائيليين أو حتى مساهمين، ولا توجد أيضا شراكات من أي نوع".
  وتأتي تصريحات وزارة الاقتصاد الفلسطيني وهيئة المدن والمناطق الصناعية ردا على بيان أصدره مركز بيسان للبحوث والإنماء قبل أيام والذي أكد فيه أن المنطقة الصناعية الزراعية المقرر إنشاؤها في مدينة أريحا، هي مشروع مشترك بين كل من إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية واليابان.
  ونفى المركز أن تكون المنطقة الصناعية مشاريع فلسطينية خالصة، معتبرا هذا المشروع أنه سيساهم في تكريس "التبعية لإسرائيل"، فضلا عن "تعميق ممارسات التطبيع".
  وأضاف المركز في بيان أنه أصدر سلسلة دراسات تتصل بهذا المسائل، بما في ذلك دراسة عن "تبييض منتجات المستوطنات في الأغوار ذاتها"، مشيرا إلى أن الأبحاث المختلفة أكدت أن مردود الفكرة اليابانية لن يكون لبنة في دعم المزارع الفلسطيني أو استقلال الاقتصاد الفلسطيني ومناعته، وإنما سيسهم في "تكريس التبعية ويعمق ممارسات التطبيع".
  ووفقا لما أعلن فإن المنطقة الصناعية المشتركة بين فلسطين وإسرائيل والأردن، الممولة من اليابان، تهدف تصنيع المنتجات الزراعية، ويتوقع أنها ستوفر سبعة آلاف فرصة عمل للفلسطينيين.
  وحضر حفل تدشين المنطقة الصناعية المشتركة الذي نظم الخميس الماضي كل من وزير الطاقة الإسرائيلي "سيلفان شالوم"، ووزير الداخلية الاردني حسين المجالي، ووزير الخارجية الياباني "بوميو كيشيدا"، إضافة إلى وزير الدولة لشؤون التخطيط، محمد  أبو رمضان.
 وتزامن تدشين المنطقة الصناعية بعد مرور أيام على إعلان وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن اتفاق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس على استئناف محادثات السلام المتوقفة منذ عام 2010.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أريحا الصناعية الزراعية مشروع فلسطيني  المغرب اليوم  - أريحا الصناعية الزراعية مشروع فلسطيني



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أريحا الصناعية الزراعية مشروع فلسطيني  المغرب اليوم  - أريحا الصناعية الزراعية مشروع فلسطيني



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib