المغرب اليوم  - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم

السودان يسمح بتدفق النفط عبر أراضيه

وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم

وزير النفط في جمهورية جنوب السودان "إستيفن ديو"
 الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

 الخرطوم - عبد القيوم عاشميق وصف وزير النفط في جمهورية جنوب السودان، إستيفن ديو، إعلان الرئيس السوداني عمر البشير موافقة بلاده على تدفق نفط جنوب السودان عبر الأراضي السودانية، واستخدام الجنوب لمنشآت النفط السودانية، بأنه قرار صائب وحكيم، وقال إستيفن في لقاء مع "المغرب اليوم" إن القرار الذي جاء في ختام زيارة سلفاكير إلى الخرطوم سيضع علاقات البلدين في الاتجاه المطلوب والصحيح، وأضاف أن اتفاق النفط هو من بين الاتفاقات الـ9 الموقعة بين البلدين، وأنه الاتفاق الوحيد الذي قطع شوطًا مقدرًا في تنفيذ معظم بنوده، وهذا يدل على إرادة القيادة المسؤولة عن هذا القطاع الحيوي، فالنفط عنصر مهم ومورد إستراتيجي يخدم الشعبين في البلدين.
وكشف ديو أنه بحث مع نظيره السوداني، عوض الجاز، القضايا المرتبطة بملف النفط، مؤكدًا أن لقاءاته مع دكتور الجاز  دائمًا تسودها الصراحة والشفافية والوضوح، وكذلك روح الإخاء والحرص على تمتع الشعب في البلدين بنعمة النفط كمورد حيوي مهم، وجدد التزام بلاده بتنفيذ بنود الاتفاق، وأعرب عن أمله في أن يكون النفط هو الجسر الكبير الرابط بين البلدين، وأن يكون العنصر الأساسي في تقارب الشعبين مرة أخرى، وخلق روح جديدة عنوانها التكامل الاقتصادي  والتجاري والاجتماعي، وأشار أن ما تم سيعود بالفائدة للجميع، خصوصًا وأن الحرص ظهر لتحقيق الهدف من خلال كلمات القيادة العليا في البلدين، الرئيس البشير وسلفاكير، أمام الجلسة الافتتاحية للمباحثات، وأثناء لقاءات القمة بينهما. واختتم وزير النفط في جنوب السودان حديثه لـ"المغرب اليوم" أن مرحلة من التعاون المثمر بدأت وأن ثمار ذلك ستظهر في الخرطوم وجوبا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم  المغرب اليوم  - وزير نفط الجنوب يصف القرار بالحكيم



 المغرب اليوم  -

صففت شعرها الأسود بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها

ناعومي كامبل تتألّق في فستان ومكياج "عين سموكي"

نيويورك - مادلين سعاده
تعتبر ناعومي كامبل، 46 عامًا إحدى أبرز عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، ولم تكن ناعومي كامبل خجولة من إظهار تفاصيل جسدها الشهير ليلة السبت، إذ امتنعت عن ارتداء حمالة صدر تحت ثوب أبيض من تصميم رالف و روسو مقترنا بمعطف أبيض مطابق، وجاء الفستان كاشفًا لملابسها الداخلية الثونغ لتبدو واضحة للعيان، على الرغم من أنه جاء طويلا يصل حتى كاحليها، مع المعطف ذو الريش. وأمسكت حقيبة حساسة على شكل مظروف وكعب أبيض معدني لإضافة شكل أنيق إلى اللوك، وصففت ناعومي شعرها الأسود الفاحم بشكل انسيابي ليتدلى على كتفيها دون عناء، فيما رفعته من المركز ليظهر وجهها الصافي الخالي من العيوب، في حين أضافت الأقراط المتدلية من أذنيها لمسة من البريق، وأضافت مانيكير أحمر ومكياج عين سموكي لإضفاء نظرة مبهرة. وانضمت النجمة إلى أمثال شارليز ثيرون وشارلي شكس في هذا الحدث، وهو مهرجان هونغ كونغ السنوي الثالث للجمعيات…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib