المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين لـ"المغرب اليوم":

النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين كريم هلال
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين "الآسيان"، ورئيس شركة أبوظبي للاستثمار الإسلامي، كريم هلال، في حديث خالص لـ"المغرب اليوم"، أن "رجال الأعمال المصريين عليهم دور كبير خلال الوقت الحالي للنهوض بالاقتصاد المصري، والذي يتطلب تعزيز الاستثمارات المحلية؛ لأنه من غير الممكن أن تطلب الحكومة من المستثمرين في الخارج، ضخ استثمارات في مصر، وأهل البلد لا يستثمرون فيه، وبالتالي فبداية النهوض الاقتصادي تأتي من المستثمر المصري".
 أضاف هلال، أن "المنتدى الاستثماري المصري الخليجي، الذي اختتم أعماله أخيرًا، في مصر، شهد حضورًا قويًّا من جانب المستثمرين الخليجيين، وهو يبعث رسالة إلى الحكومة المصرية، مفادها، أن الجانب الخليجي يُؤكِّد على دعمه لمصر، بصراحة واضحة، إذ أنهم يطالبون بالتشريعات الواضحة والأمن في مصر، وفي الوقت ذاته يؤكد المستثمرين الخليجيين على دعمهم لمصر في شكل استثمارات".
أوضح، أنه "لابد من خلق مشروعات إنتاجية، وفرص عمل في مصر؛ لأنه يمثل رسالة إيجابية للمستثمرين كافة، ويعبر عن الطمأنينة لهم"، لافتًا إلى أن "مستقبل الاستثمار المباشر في مصر إيجابي، بشرط استعادة الأمن، ووضوح المشهد السياسي، وسهولة التشريعات والقوانين للمستثمر".
وتابع، أن "البورصة المصرية ليست مرآة  للاقتصاد خلال الوقت الحالي، لاسيما عند متابعتها يوم بيوم؛ لأننا نجد ارتفاعات للسوق في أوقات تشهد فيه الشوارع تظاهرات، ونجد هبوطًا في أوقات تكون فيه البلاد في حالة هادئة، ولكن على المدى المتوسط والطويل، يمكن القول بأنها مرآة للاقتصاد، أما على المدى القصير، لاسيما في ظل الظروف المتغيرة حاليًا لا يمكن القول بأنها مرآة للاقتصاد".
وأشار إلى أن "أقوى الاقتصادات العربية من حيث الفرص الاستثمارية، وحجم السوق والمناخ العام، هما؛ السعودية ومصر، فالسعودية من الأسواق الكبرى ذات السيولة المتوافرة التي تتميز بالاستقرار، إلا أن الفرص فيها محدودة، أما السوق المصري؛ فيشمل جميع الفرص الاستثمارية، بشرط استقرار الأوضاع السياسية والأمن، ودولة مثل الكويت؛ فهي سوق مُصدِّرة لرأس المال، ولها استثمارات كبرى في مصر، فهي لا تحتاج إلى توافد الاستثمارات مثل مصر؛ لأنها دولة نفطية".
وفي رده على تساؤل بشأن تراجع الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال الفترة الماضية، وهل يُمثل مصدر قلق للمستثمرين العرب، أوضح هلال، أن "تراجع الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال الفترة الماضية غير مقلق؛ لأنه وضع طبيعي، بسبب المرحلة الانتقالية التي مرت بها مصر"، مؤكدًا أن "عودة الهدوء إلى السوق سينعش الاستثمارات المحلية، ما يترتب عليه عودة المستثمرين العرب ثم الأجانب".
وعن ما إذا كانت البورصة المصرية في حاجة إلى طروحات جديدة لإنعاش السوق، أكد، أن "البورصة غير مستعدة وغير مؤهلة لأية طروحات جديدة، سواء من ناحية الملاءة المالية أو حتى من الناحية النفسية للمستثمرين، الذين يترقبون الأوضاع في مصر"، مشددًا على "أنه لا رقي ولا تعافي للاقتصاد إلا بعودة الاستقرار والأمن إلى مصر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية  المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية



GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحميدي يكشف التحديات أمام المصارف العربية

GMT 06:53 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

برونو لومير يناشد أوروبا بتأييد فرض الضرائب

GMT 07:41 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

كريس جارفيس يؤكد ضرورة التصحيح المالي في لبنان

GMT 05:31 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

الشمري يناشد بزيادة دعم القطاع المصرفي الإسلامي

GMT 10:29 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

تونس تُعلن عن الكميات المنتجة من الحبوب

GMT 10:20 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

ألكسيس تسيبراس يؤكد أن اليونان سعت إلى "غرينفست"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية  المغرب اليوم  - النُّهوض بالاقتصاد يبدأ بتعزيز الاستثمارات المحلية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib