المغرب اليوم  - عودة العلاقات التجاريّة مع الدنمارك خطوة إيجابيّة

وزير المال السوداني الأسبق لـ"المغرب اليوم":

عودة العلاقات التجاريّة مع الدنمارك خطوة إيجابيّة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عودة العلاقات التجاريّة مع الدنمارك خطوة إيجابيّة

وزير المال السوداني الأسبق الدكتور سيد علي زكي
الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

وصف وزير المال السوداني الأسبق الدكتور سيد علي زكي عودة العلاقات التجارية بين بلاده والدنمارك بالخطوة الجيدة، حيث تستعد الأسواق السودانيّة، بعد أعوام من المقاطعة، لاستقبال السلع الدنماركية، بعد فك الحظر المفروض عليها، منذ العام 2008، بعد أن وجه بنك السودان المركزي المصارف بفتح الاعتمادات لاستيراد البضائع والسلع.
وأوضح زكي، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "الدنمارك دولة مؤثرة أوروبيًا، وعودة العلاقات التجارية معها ستحقق منافع للسودان، لاسيما في ضوء الحصار المفروض من طرف بعض الدول الغربية".
وأشار إلى أنَّ "الدنمارك أوقفت التعامل مع السودان قبل حادثة الرسوم المسيئة للرسول الكريم"، مؤكّدًا أنّها "واحدة من الدول التي ظلّت ترهن علاقاتها الخارجية بملفات عدّة، من بينها ملف حقوق الإنسان، الذي يشكل محور جدل بين السودان وبعض الدول الغربية".
ولفت زكي إلى أنَّ "التعاون مع الدنمارك قديم، وبدأ بتنفيذ مشروعات الكهرباء والمياه، في عدد من الولايات، ومن بينها الولاية الشمالية"، معتبرًا أنَّ "استئناف التعاون سيمكّن السودان من الحصول على قطع غيار طلمبات ومحطات الكهرباء والمياه، في هذه الولايات، بعد أن تعذر ذلك لأعوام".
وبيّن أنَّ "التعامل التجاري مع الدنمارك في مجال الاستيراد يتوقع أن يحقق مكاسب اقتصادية، لاسيما أنّها من الدول الأوروبية المتطورة في مجال التكنولوجيا، على الرغم من أنَّ حجم التبادل التجاري لا يبدو ضخمًا، فهو أقل من 100مليون دولار سنويًا".
وأضاف "فرصة التعاون تبدو جيدة"، مشيرًا إلى أنَّ "استيراد منتجات الألبان من الدنمارك من شأنه التاثير على مجهودات تحقيق الاكتفاء الذاتي، اعتمادًا على المنتجات المحلية".
واختتم زكي حديثه إلى "المغرب اليوم" بـ"مطالبة الحكومة ببذل المزيد من الجهد لرعاية العلاقات الاقتصادية مع الدول الغربية"، وتابع "عندما كنت وزيرًا للمال كنت أحرص مع خبراء ومسؤولي الاقتصاد على عمل كهذا، عبر بث تطمينات لهذه الدول، تسمح بانسياب التبادل التجاري وتبادل المنافع".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عودة العلاقات التجاريّة مع الدنمارك خطوة إيجابيّة  المغرب اليوم  - عودة العلاقات التجاريّة مع الدنمارك خطوة إيجابيّة



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 المغرب اليوم  - ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يعيّن ماكماستر مستشارًا للأمن القومي

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib