يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء

بيّن لـ"المغرب اليوم" أن أي تغيير مفاجيء علامة لمشكلة صحية

يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء

يزن خير بيك
عمان - المغرب اليوم

أكّد اختصاصي في الصبغات وقص الشعر" يزن خير بيك، أن الشعر سر جمال المرأة وعنوان أنوثتها ومصدر أناقتها ومصدر الحيوية لكن بعض السيدات يجهلن التعامل مع الشعر مما يسبب لهن العديد من المشكلات.

وقال يزن، إن الشعرة تتكون من جزءين رئيسيين هما :ساق الشعرة وبصيلة الشعر، وهي عباره عن جيب جلدي صغير في فروة الرأس بمثابة جذر للشعرة, وهي المسؤولة عن نمو وصحة الشعرة وذلك بسبب وجود شبكة من الأوعية الدموية حول بصيلة الشعرة ومسؤولة عن تغذيتها, ولا يتأثر هذا الجزء بعوامل البيئة المحيطة بالشعر مثل التعرض لحرارة الشمس وتلوث الجو وغيرها من العوامل التي تؤثر فقط على ساق الشعرة.

وقدم يزن عددًا من النصائح للحفاظ على الشعر منها الابتعاد عن فرشاة الشعر المصنوعة من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحته, فإذا كان الشعر جافًا فلا بد من استخدام الفرشاة مسطحة, وإذا كان الشعر رطبًا فلا بد من استخدام  الفرشاة الناعمة عريضة الأسنان ولا بد من تدليك فروة الرأس برفق وذلك بتحريك أطراف الأصابع حركة دائرية الأمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وسرعة وصول الدم إلى بصيلات الشعر ويؤدي ذلك إلى سرعة نموه.

وأوضح خبير التجميل، أنه لا بد من التخلص من أطراف الشعر المتقصف بشكل منتظم فتقليم أطراف الشعر حوالي "سم " كل 4 إلى 8  أسابيع يساعد الشعر على نمو أسرع وأقوى. وشدّد يزن على ضرورة منح الشعر المبلل رعاية خاصة لأن الشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، ولا بد من استخدام  مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه, وحين يجف لا بد من تمشيطه باستخدام فرشاة مناسبة وتجنب المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر.

وبيّن يزن أن أكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء هي مشكلة الشعر الرقيق والضعيف إذ إن معظمهن لا يعرفن طريقة الحل الأنسب لمعالجته ويستعملن بلسم الشعر الذي لا يقوي بل على العكس يترك الشعر ضعيفًا. فالحل الأنسب يكون باستخدام المنتجات التي تحتوي على مادة السيليكون (سيكلوميتيكون وال ديمتيكون) التي تغلف الشعر بطبقة رقيقة ما يعطي للشعر مظهرًا أكثر تألقًا.

واعتبر يزن، أن أنواع الطعام المفيدة للجسم هي مغذية للشعر مثل البروتينات والأوميغا الموجودة في السلمون والمكسرات كما أن المغذيات الموجودة في الخضار، والفاصوليا والجزر تفيد كثيراً الشعر .ومن الضروري التذكير هنا أن النقص في بعض المواد الضرورية كالزنك، والبيوتين أو البروتينات تؤدي إلى خسارة الشعر وجفافه.

ونوّه يزن على أنه ليس من الضروري أن يكون الشامبو الأغلى هو الأفضل للشعر لكن الأهم ما هو مناسب لنوعية الشعر مشددًا على ضرورة استخدام الماء الفاتر عند الحمام لأن الماء الساخن يجرد فروة الرأس من الزيوت والدهون التي تحميها طبيعياً والتي تعطي الشعر بريقه. واعتبر يزن أن تجفيف الشعر بشكل مستمر يؤدي إلى خسارة نضارته وبالتالي فقدانه .لأن  الشعر الرقيق والخفيف الأكثر عرضة للتلف من الحرارة ولكن هذا لا يعني ألا ينتبه أصحاب الشعر الكثيف من تأثير الحرارة على شعرهم .

وأردف يزن أن أشعة الشمس مؤذية جداً للبشرة وهي تساهم بتسريع عملية شيخوختها. ويتأثر الشعر بأشعة الشمس؛ إذ إن التعرض الكثيف للشمس يؤدي إلى جفاف الشعر- خاصةً الشعر المصبوغ -.لذلك لا بد من حماية الشعر بقبعة أو باستعمال الرذاذ الخاص الواقي للشعر. مشددًا على أن التغيير المفاجئ في الشعر  يمكن أن يكون علامة لمشكلة صحية أو مرض .مثلاً فقدان الشعر يمكن أن يكون سببه أمراض الغدة، نقص في الحديد أو بعض الأدوية .وفي هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء



GMT 05:56 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

" شانيل " تكشف عن مجموعة جديدة من الأزياء

GMT 05:09 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ربا زهران تبتكر إكسسوارات خشبية مطرزة ورائعة

GMT 02:09 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري تكشف أسوأ إطلالات الفنانات في مهرجان "ديرجيست"

GMT 06:22 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

عبير الأنصاري ترصد عيوب أزياء النجمات في مهرجان دبي

GMT 03:30 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مها سامي تكشف عن أهمية "النتوياج" في العناية بالبشرة

GMT 08:47 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

سمر مبروك تسد الستار عن تصميمات جديدة لفصل الشتاء

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء يزن خير بيك يقدم حلولًا لأكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء



مع زوجَ من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي

ويني هارلو تتألق بإطلالة مثيرة بتوقيع علامة "مياو مياو"

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة في إحدى النوادي الليلة بالعاصمة البريطانية لندن، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، فارتدت ثوبًا مستوحى من زي الجيش والذي ظهر خلال أسبوع الموضة في لندن في مجموعة العلامة الشهيرة "مياو مياو" لعام 2018.   وأبرزت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، والتي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، بأزيائها القصيرة ساقيها النحيلتين واللتين ظهرتا بشكل مثالي بالرغم من بقع البهاق، كما أضافت حزامًا مربوطًا على الخصر، وأكملت إطلالتها بمعطف طويل من الفرو من نفس اللون ليغطي جسدها من الخلف، وانتعلت زوجَا من الصنادل السوداء ذات الكعب العالي، مضيفة المكياج الناعم وتاركة شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. يًذكر أن ويني هارلو تتمتع بأيام حافلة بالعمل منذ بدء أسبوع الموضة في لندن، وهو الأسبوع الثاني من شهر

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

منعطف جديد لقضية الفساد المتهم فيها نتنياهو
المغرب اليوم - منعطف جديد لقضية الفساد المتهم فيها نتنياهو

GMT 04:37 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

مردوخ يُمدد فترة تشغيله لسكاي نيوز ويُثير المخاوف
المغرب اليوم - مردوخ يُمدد فترة تشغيله لسكاي نيوز ويُثير المخاوف

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib