اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة

اختتام معرض الأعاقات البصرية "سايت مي" في الشارقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام معرض الأعاقات البصرية

معرض الإعاقات البصرية
الشارقة ـ المغرب اليوم

اختتم معرض تقنيات الإعاقة البصرية "سايت مي" - الحدث الأبرز من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة - أمس في مركز اكسبو الشارقة بعد نجاحه باستقطاب أعداد كبيرة من الزوار والمهتمين على مدى أربعة أيام.

وشهدت فعالية "حوار في الظلام" إقبالا لافتا من جانب زوار المعرض باعتبارها واحدة من أكثر التجارب العالمية المغيرة للحياة تشويقا حيث تم توجيه الأفراد الذين أبدوا رغبتهم بالمشاركة في هذه الفعالية عبر مرشدين مكفوفين في عتمة ظلام دامس ضمن أنشطة تهدف لتعزيز قيم القيادة وروح الفريق والتواصل.

وشارك في هذه الفعالية التي تم إعدادها بعناية ممثلون عن قطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي إلى جانب العديد من الجهات الأخرى والأفراد حيث أجروا محاكاة عملية لتفاصيل واقع ذوي الإعاقة البصرية والتحديات التي يواجهها في حياته اليومية وقد اصطحبهم في هذه المغامرة أشخاص كفيفو البصر.

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن "سايت مي" اختتم فعالياته بنجاح وحظي برضا الزوار والعارضين على حد سواء .. مشيرا إلى أن فعالية "حوار في الظلام" كانت واحدة من أكثر التجارب غير العادية التي اختبرها زوار الحدث كونها تتطلب الاستغناء عن حاسة البصر لمدة ساعة من الوقت والاعتماد على الحواس الأربع الأخرى وخوض تجربة استثنائية وإطلاق العنان لخيال الزوار لتعمل الحواس بشكل مختلف لتعيد اكتشاف العالم.

وقال أن المعرض شكل فرصة مثالية للشركات الوطنية والدولية الرائدة في العالم لعرض مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة التأهيل التي تعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.. مشيرا إلى أن اكسبو الشارقة حريص على تطوير المعرض في دوراته المقبلة ليحافظ على مكانته الرائدة كمنصة وحيدة في المنطقة توفر فرص مثالية لمساعدة مؤسسات الرعاية الصحية والاجتماعية ومدارس المكفوفين على توفير أفضل مستوى من الخدمات المخصصة للأشخاص المكفوفين والمعاقين بصريا بما يسهم في إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

من جانبه قال عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصريا إن المعرض نجح في تسليط الضوء على ذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين والمساهمة في عرض الأجهزة والتكنولوجيا الحديثة التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو فاقدي البصر من التعرف على آخر تطورات هذه الصناعة وتقنياتها المبتكرة.

وأثنى على الجهود التي بذلها مركز اكسبو الشارفة لضمان نجاح الحدث من خلال تقديم أرقى الخدمات للعارضين والزوار ووفق أعلى المعايير العالمية.. مشيرا إلى أن الفعاليات المميزة التي شهدها "سايت مي" من ورش عمل وأنشطة تفاعلية كانت نموذجية في تعزيز الجهود المبذولة لتسهيل اندماج شريحة المعاقين بصريا في المجتمع وسوق العمل والتعليم.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 40 شركة ومؤسسة وطنية وأجنبية رائدة في مجال صناعة وتطوير التقنيات التكيفية الحديثة الخاصة بدمج المكفوفين وتمكينهم في المجتمع من النروج وكوريا الجنوبية والسويد وبلجيكا واليابان وهولندا وألمانيا والسعودية وعمان والكويت ومصر والبحرين إلى جانب العديد من الجهات الحكومية والخاصة من دولة الإمارات حيث عرضوا مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التكيفية والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة التأهيل وتعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية.

وتضمن المعرض العديد من ورش العمل من أبرزها ورشة بعنوان "دور الحلول التقنية المبتكرة في تمكين ذوي الإعاقة البصرية" وأخرى بعنوان "حلول آبل المبتكرة" تمحورت حول أدوات التعلم الإلكتروني التعاوني للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "حلول مبتكرة للمكفوفين وضعاف البصر في عالم متصل" وورشة بعنوان "تعلم برايل في القرن 21".

يذكر أن تنظيم معرض "سايت مي" جاء في وقت يزداد فيه عدد الأشخاص المتضررين من الأسباب الشائعة لفقدان حاسة البصر بشكل كبير فيما تعتبر دولة الإمارات من الدول التي تتبوأ مركزا عالميا رائدا على صعيد اعتماد أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة بالمكفوقين بما في ذلك إمكانية الوصول إلى أكبر مكتبة في العالم وتوفير أجهزة صراف آلي ناطقة كما طرحت أول مركز متخصص لإعادة التأهيل للمعاقين بصريا واعتمدت أحدث تقنيات الملاحة والقراءة مثل "برايل آي" ونظارات "أمل الذكية" وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة اختتام معرض الأعاقات البصرية سايت مي في الشارقة



​بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان و كولينز أنيقتان خلال نهائي كأس مباراة بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات في المجتمع. وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت ترتدي قبعة

GMT 07:53 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام
المغرب اليوم - تمتع بعطلة مميّزة في أفضل 7 مناطق تواجه الزحام

GMT 10:42 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019
المغرب اليوم - كريغ غرين يقدّم مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2019

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib