المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات

دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض "جداريات"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض

الشارقة ـ وكالات

نظم مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية بإمارة الشارقة صباح الخميس 28 فبراير في قاعة المعارض بمركز دبا الحصن الثقافي معرض "جداريات" والذي يقام ضمن البرنامج الشهري لقسم البرامج المحلية والدولية التابع لإدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. وذلك بفضل الرعاية الكريمة والمستمرة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وتوجيهاته الدائمة برعاية الفنون التشكيلية ضمن الاهتمام بالثقافة والإيعاز بتذليل كافة العقبات وتسهيل كل المتطلبات بما يحقق الفائدة العظيمة التي تنعكس إيجابا على انتاج الفنانين.افتتح المعرض تميم سالم تميم الريامي رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن يرافقه هشام المظلوم مدير إدارة الفنون وعدد من مديري وموظفي الدوائر الحكومية والمهتمين بالفن، حيث اشتمل المعرض على تسعة عشر عملا فنيا أبدعها سبعة من فناني رواق الشارقة للفنون وهم عبدالرحيم سالم، سالم الجنيبي، خليفة الشيمي، اسماعيل الرفاعي، باسم الساير، يوسف الدويك وأمل الغصين.وتنوعت أعمال المعرض على التجريد والتجريد التعبيري فضلا عن اللوحة الحروفية العربية والتي استندت بمجملها إلى الموضوع الإنساني وارتباطه بالمكان وشغفه بالطبيعة المحيطة والبيئة وما تشتمل عليه من كائنات حيه تمثل بعض الرموز والإشارات.وقال المظلوم: "إن المعرض يأتي في إطار اهتمام إدارة الفنون بتفعيل التواصل المجتمعي والسعي لنشر الثقافة والوعي على نطاق واسع وبالأخص في المنطقة الشرقية بالدولة بما يسهم في الارتقاء بالذائقة البصرية لدى عموم المجتمع، خاصة أن المعرض يضم أعمالا فنية متميزة لفنانين من أقطار عربية عدة وهو ما يعكس تنوع الثقافات والخبرات.يذكر أن رواق الشارقة للفنون يضم مجموعة من الفنانين التشكيليين من أبناء الدولة وأبناء الدول العربية الأخرى الذين يجمعهم حب الفن والتجربة المتميزة والبحث والتجريب المستمرين، ورغم اختلاف أساليبهم وتخصصاتهم وموضوعاتهم إلا أنهم يجتمعون تحت هدف واحد وهو تقديم كل ما يرفع الذائقة الجمالية لدى المتلقي محليا، وما يطور حركة الفنون البصرية في الدولة مما يكسبها المكانة اللائقة التي تستحقها لتحتل مكانها المميز بين الحركات الفنية العالمية، كما إن مكتب إدارة الفنون بالمنطقة الشرقية يقوم بالتعاون مشكورين مع مكتب المنطقة التعليمية بتنظيم زيارات طلبة المدارس لتعريفهم بالثقافة التشكيلية والورش الفنية والمحاضرات. نرجو في إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام بتنظيمنا هذا المعرض أن نكون قد أسهمنا في تقديم صورة مشرقة عما وصلت إليه الحركة التشكيلية في الإمارات من رفعة وتطور ونجاح كما نأمل من المتلقي التفاعل مع هذه التجربة وتقييمها التقييم الذي تستحقه".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات المغرب اليوم - دبا الحصن في الشارقة يحتضن معرض جداريات



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 04:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
المغرب اليوم - ليزا أرمسترونغ تسرد أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 03:54 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره "مجنونًا"
المغرب اليوم - حفيد ونستون تشرشل ينتقد الرئيس ترامب ويعتبره

GMT 03:29 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا
المغرب اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى يوميًا

GMT 00:21 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا تبحث عن الجديد في "سري للغاية" وسعيدة بـ"الطوفان"

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ

GMT 05:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تغزو عالم الموضة مع سلسلة مميزة من الأزياء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib