المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي

عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي

دبي ـ وكالات

يعرض متحف اللوفر أبوظبي لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو لم يسبق عرضها أمام الجمهور من قبل.وستعرض لوحة "صورة امرأة"، التي تعد واحدة من أهم المقتنيات الفنية الدائمة في مجموعة "اللوفر أبوظبي"، خلال فعاليات معرض "نشأة متحف" الذي سيقام في الفترة بين 22 نيسان/أبريل ولغاية 20 تموز/يوليو 2013.وسيضم معرض "نشأة متحف"، الذي سيقام في "منارة السعديات" الواقعة في المنطقة الثقافية في السعديَّات، حوالي 130 عملاً فنياً، حيث ستتيح هذه الأعمال الفرصة للزوار للتعرف عن قُرب على المفهوم السردي للمتحف ومُقتنياته قبيلَ افتتاحه رسمياً في عام 2015.سيعرض "اللوفر أبوظبي"، الذي جاء تتويجاً لاتفاق أبرم بين حكومتي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، أعمالاً فنية ومخطوطات وغيرها من المواضيع ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية.وتمتلك حكومة أبوظبي المتحف ومجموعة مقتنياته الدائمة.ويضم المتحف معروضات من مختلف المجتمعات والثقافات العالمية على امتداد آلاف السنين، مع تسليط الضوء على المواضيع العالمية والتأثيرات المشتركة لإظهار أوجه القواسم المشتركة للتجربة الإنسانية التي تتجاوز حدود الجغرافيا والعرق والتاريخ.وتُعَدُّ لوحة "صورة امرأة" من الأعمال الفريدة التي لم يرد ذكرها إلا في كتاب "حياة بيكاسو: سنوات النصر 1917 – 1932" للمؤرخ البريطاني جون ريتشاردسون عام 2007.وتجسد اللوحة شخصية اجتماعية معروفة هي نتالي بالي، حفيدة قيصر روسيا ألكسندر الثاني وزوجة مصمم الأزياء لوسين ليلونغ.وكانت نتالي إحدى عارضات الأزياء الشهيرات في زمنها وواحدة ممن ارتبطن بصلات وثيقة مع النخبة في مجتمع الأزياء الراقي في باريس. ويُعتقد أن بيكاسو استخدم صوراً فوتوغرافية لإبداع هذا العمل الفني، تماماً مثلما فعل في عدد من الأعمال الأخرى، بهدف تجسيد وجهها البيضوي، وملامحها الدقيقة، وهيئتها النحيلة.وكما هو الحالُ في جميع المعارض التي تستضيفها المنطقة الثقافية في السعديات استعداداً لافتتاح المتاحف العالمية خلال الأعوام القليلة القادمة، سيرافق المعرض الثاني الذي ينظِّمه "اللوفر أبوظبي" برنامجٌ متنوِّعٌ يشتمل على العديد من اللقاءات الحوارية والجولات والورشات الإبداعية، كما سيُنشرُ كتابٌ يرصد بشكل تفصيلي، اللوحات والمنحوتات التي أضافها المتحف إلى مجموعة مُقتنياته الدائمة.وستقام أولى هذه اللقاءات في 22 نيسان/أبريل في منارة السعديات بعنوان "اللوفر أبوظبي: متحف في طور التشكل"، والتي سيشارك فيها كل من مدير مشروع اللوفر أبوظبي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حصة الظاهري، مدير التنسيق الفني في وكالة متاحف فرنسا، لورانس دي كار، لتقديم فكرة للجمهور حول إعادة قراءة مسيرة الإبداع الفني "للوفر أبوظبي". وسيلي ذلك لقاءان آخران في ايار/مايو وحزيران/ يونيو في إطار لقاءات السلسلة الثانية من برنامج "اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون".يذكر أن مهمة التنسيق الفني لمعرض "نشأة متحف" أسندت إلى دي كار، يدعمها في ذلك أعضاء فريق "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ووكالة متاحف فرنسا. كما أسندت مهمة التصميم المتحفي للمعماري جان-فرانسوا بودين. ويشرف على تصميمه المعماري الفرنسي العالمي جان نوفيل، في جزيرة السعديَّات حيث سيشكِّل المتحف صَرْحاً مُتحفياً ومعمارياً في قلب المنطقة الثقافية في السعديات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي  المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي  المغرب اليوم  - عرض لوحة نادرة لبيكاسو في أبوظبي



 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib