المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية

أنفاق قطر لوحات فنية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية

الدوحة ـوكالات

يعكف الفنان الفرنسي التونسي الأصل السيد الأنصاري الذي تمتزج في لوحاته فنون الشارع بالخط العربي على تنفيذ مشروع جديد في الوقت الحالي بالعاصمة القطرية (الدوحة). ويرسم الفنان الشاب مجموعة من اللوحات الفنية لتزيين أربعة أنفاق تحت الأرض على طريق سلوى السريع الذي يؤدي إلى الدوحة. وقال الأنصاري "أرسم حاليا في أربعة ممرات سفلية في طريق سلوى وهي الطريق السريعة الرئيسية إلى الدوحة. رسوم بطول 732 مترا على 72 جدارا وأنا أستخدم أسلوبي في الرسم الجداري مع الخط العربي. هو مزيج من الخط العربي بأسلوب الرسم بالطلاء على الجدران". ويستلهم الفنان التراث العربي وأسلوب الحياة في قطر في مشروعه الجديد الذي يستغرق تنفيذه أربعة أشهر. "المهم في هذا المشروع هو أنني في الدوحة وأستخدم الخط العربي في عملي لكن ليس الخط العربي التقليدي. أنا أستخدم لخط العربي وأشكله بطريقتي الخاصة التي يغلب عليها تأثري برسم الجدران. الناس هنا سعداء باستخدامي للخط العربي فهو جزء رئيسي من الثقافة العربية". وذكر الأنصاري أن استخدام الخط العربي في لوحاته يساهم في تعريف الجمهور الغربي بالثقافة العربية. وقال "استخدام الخط العربي في الرسم على الجدران وسيلة.. لتقديم شكل غير متوقع للناس. عندما أرسم في بلاد غير عربية.. وأنا في ذلك مثل سفير لثقافتي.. أحاول تقديمها للشعوب الأخرى. قررت أيضا ألا أترجم أي ألا أضع معاني كلماتي على الجدران لأني لا أريد أن يتجه من لا يقرأون العربية ولا يفهمونها إلى المعني مباشرة وإلا فقدوا الإحساس بشاعرية الخط. الخط العربي يخاطب الروح قبل أن يخاطب العين".ومن أحدث أعمال السيد الأنصاري تزيين مئذنة مسجد الشيخ الجراج في العاصمة التونسية بآيات قرآنية. وسيتوجه الأنصاري إلى دبي عقب الفراغ من عمله في الدوحة لتنفيذ مشروع جديد في الإمارات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية  المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية  المغرب اليوم  - أنفاق قطر لوحات فنية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib