المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم

افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم

الرباط - وكالات

أفتتح مساء السبت بساحة القسم بمدينة كلميم المعرض الجهوي الثالث للكتاب الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة تحت شعار "نعم المعلم الصامت الكتاب". وتشارك في هذا المعرض? الذي ترأس حفل افتتاحه والي جهة كلميم السمارة عامل إقليم كلميم السيد عبد الفتاح البجيوي? ووزارة الثقافة٬ والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية٬ والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير٬ واللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان كلميم٬ ومركز الدراسات والابحاث-مشاريع- بأسا٬ وعدد من دور النشر ومكتبات محلية ووطنية٬ بالاضافة إلى عارضين من دولة موريتانيا التي اختيرت ضيف شرف هذه النسخة. وبهذه المناسبة قام السيد البجيوي? مرفوقا بعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية? بزيارة لأروقة المعرض البالغ عددها 25 رواقا. وأبرز المندوب الجهوي للثقافة بجهة كلميم السمارة السيد الطالب بويا لعتيك? أن تنظيم هذا المعرض الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية الخميس المقبل٬ يندرج في إطار سياسة تقريب الكتاب من القراء٬ وتمكينهم من الاطلاع على آخر الإصدارات٬ وتشجيع الاطفال والشباب على القراءة والمطالعة . وأضاف السيد بويا لعتيك? في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء? أن هذه النسخة تتميز بتنظيم قافلة "القراءة" عبر مكتبة متنقلة نحو جماعات أسرير وفاصك واباينو ولقصابي٬ بهدف تعميم ونشر ثقافة الكتاب وجعله في متناول القراء بالوسط القروي٬ داعيا بهذه المناسبة المسؤولين عن المؤسسات التعليمية بهذا الوسط إلى تنظيم زيارات لفائدة التلاميذ لفضاءات هذا المعرض. وأبرز السيد لعتيك أن كتاب الطفل والاصدارت القانونية ستكون حاضرة بقوة خلال هذه النسخة٬ وذلك بالنظر إلى الطلب الذي عرفه هذا النوع من الكتب من طرف الزوار خلال الدورة السابقة لهذا المعرض. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مسابقة شعرية للمبدعين الشباب بتعاون مع جمعية النخيل للثقافة والفن والتربية٬ وتوقيع إصدارات جديدة للباحث محمد بوزنكاط بتنسيق مع مركز الدراسات والابحاث -مشاريع- بأسا. كما سيتم بهذه المناسبة تنظيم ورشات في فن الرسم على الزجاج والصباغة على الطين بتنسيق مع جمعية الخير لكفالة اليتيم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم  المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم  المغرب اليوم  - افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بكلميم



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib