إقبال كبير على معرض الكتاب في سوق أهراس
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إقبال كبير على معرض الكتاب في سوق أهراس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إقبال كبير على معرض الكتاب في سوق أهراس

الجزائر ـ وكالات

يعرف جناح معرض الكتاب المقام بقاعة الحفلات نور الدين جواد بسوق أهراس في إطار تظاهرة شهر التراث (18 أبريل-18 ماي) إقبالا كبيرا للمواطنين من مختلف الأعمار حسب ما لوحظ يوم السبت. وقد فند التوافد الكبير للمواطنين على هذا المعرض لاقتناء كتب في جميع المجالات سواء العلمية والدينية والأدبية وحتى كتب الأطفال وتلك الخاصة بإعداد الحلويات ما يشاع بشأن تراجع نسبة المقرؤئية على حد تعبير أحد زوار هذه التظاهرة. وثمن عديد المواطنين المقبلين على معرض الكتاب الذي تشارك فيه 5 دور للنشر مثل هذه المبادرات التي وجدوا فيها ضالتهم. وعلى وقع أنغام الموسيقى الفلكلورية المنبعثة من أجنحة مجاورة لعرض عينات من الصناعات التقليدية لهذه المنطقة وما تتميز به من موروث ثقافي ثري التف الجمهور على أجنحة بيع الكتاب لاقتناء كتبا في التاريخ والفلسفة والجغرافيا والشعر و تحضير أطباق مختلف المأكولات. وقد عبر عدد من ممثلي دورالنشر عن استحسانهم لهذا التوافد الذي يدل حسبهم- على الاهتمام الذي يبديه الزوار للكتاب و للمقرؤئية. ولتوفير فضاءات عمومية للمطالعة أوضح رئيس مكتب التخطيط بمديرية الثقافة على هامش هذه التظاهرة بأن ولاية سوق أهراس استفادت في إطار برنامجي كل من الهضاب العليا والصندوق المشترك للجماعات المحلية ب27 مكتبة بلدية فضلا عن 3 قاعات للمطالعة. وأشار فتحي لعبابسة بأن هذه الولاية حظيت برسم برنامج الهضاب العليا ب9 مكتبات بلدية تم مؤخرا تجهيزها بغلاف مالي ب90 مليون د.ج وذلك ببلديات كل من تاورة وسيدي فرج ومداوروش وبئر بوحوش وأم لعظايم وسوق أهراس وتارقالت وسافل الويدان ووادي الكبريت. ودعما لهذه الفضاءات تم مؤخرا استلام هبة من وزارة الثقافة تضم 38680 كتاب في مجالات وتخصصات عدة سواء ثقافية وعلمية وأدبية وزعت على المكتبات ال9 بمعدل 2684 كتاب للمكتبة الواحدة. وقد حظيت سوق أهراس في إطار برنامج الصندوق المشترك للجماعات المحلية ب18 مكتبة بلدية أخرى و3 قاعات للمطالعة على مستوى الولاية ستفتح في غضون العام 2013 وذلك بعد استكمال عمليات تجهيزها حسب ما أشار إليه من جهته مدير الثقافة السيد عمر مانع مشيرا إلى أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 220 مليون د.ج لتجهيزها. وستتعزز ولاية سق أهراس في غضون العام 2013 كذلك باستلام مكتبة المطالعة العمومية المصممة لتضم قاعة للمطالعة للكبار ب250 مقعد وأخرى للصغار ب100 مقعد وقاعة للإنترنت وأخرى للأرشيف وجناح إداري حيث وصلت وتيرة تقدم أشغال إنجازها بالقطب الثقافي إلى 90 بالمائة سيشرف على تسيير مرافقها لاحقا 35 إطارا وعونا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال كبير على معرض الكتاب في سوق أهراس إقبال كبير على معرض الكتاب في سوق أهراس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib