هونغ كونغ تسعى من خلال معرض ارت بازل الى استقطاب الفنانين والشراة
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هونغ كونغ تسعى من خلال معرض "ارت بازل" الى استقطاب الفنانين والشراة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هونغ كونغ تسعى من خلال معرض

هونغ كونغ - أ.ف.ب

يلتقي خلال الاسبوع الحالي فنانون وجامعو تحف فنية واصحاب صالات عرض فنية وهواة في هونغ كونغ في اطار النسخة الاولى من معرض "ارت بازل" للفن المعاصر الذي يؤكد مجددا موقع هذه المنطقة الاساسي في سوق الفنون الاسيوية. ويشارك نحو 2500 فنان و245 صالة عرض عالمية في المعرض الذي ينطلق الخميس ويستمر اربعة ايام. وهي المرة الاولى التي يقام فيها معرض "ارت بازل" في آسيا بعد بال في سويسرا والولايات المتحدة. ويقول مدير المعرض ماغنوس رينفرو الذي كان يرئس حتى الان معرض "ارت هونغ كونغ" ان "ارت بازل يساهم في جعل هونغ كونغ تطبع في اذهان الناس على انها الوجهة الفنية في آسيا". وقد دفعت الطفرة التي تشهدها السوق الفنية في آسيا ب "ارت بازل" وهو اكبر معرض للفن المعاصر في العالم الى امتلاك الغالبية في رأسمال "ارت هونغ كونغ" الذي يقام هذه السنة تحت راية جديدة. ومع تغيير الاسم والتحول من معرض اقليمي الى معرض عالمي جذب هذا الملتقى اسماء بارزة اكثر على ما يؤكد ماغنوس رينفرو. وكانت هونغ كونغ حصلت على حصة الاسد في سوق المزادات في السنوات الاخيرة. فالمستعمرة البريطانية السابقة باتت تحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد نيويورك ولندن بفضل الصينيين الاثرياء من الصين القارية الذين يتواجهون في المزادات للظفر بمجوهرات واعمال فنية ونبيذ. ويقول مدير "ارت بازل آسيا" الذي اوفد 25 مسؤولا في العلاقات العامة الراقية الى العالم للترويج لهذا المعرض "ثمة امكانيات ضخمة جدا في اسيا التي تضم عددا اكبر من اصحاب المليارات من اوروبا". ومنذ شراء "ارت بازل" ل"ارت هونغ كونغ" في العام 2011 فتحت 11 قاعة عرض جديدة ابوابها في هونغ كونغ على ما يضيف. وفي غضون سنتين افتتحت صالات "غاغوسيان" و "وايت كيوب" و "اكوافيلا" و "ليمنا موبين" و بيرل لام" مراكز لها في هذه المنطقة الواقعة جنوب الصين رغم الايجارات الباهظة جدا. وبعد سنوات من المحاولات الفاشلة انطلقت الاعمال في العام 2012 من اجل بناء مركز ثقافي وفني بمحاذاة خليج هونغ كونغ من جانب كوولون مع تدشين متوقع في العام 2017. وقد صمم المشروع المهندس المعاري الابريطاني نورمان فوستر. ويتوقع ان يضم متحف "ام +" في وسط المدينة مجموعة من الفن الصيني المعاصر من بينها الاعمال التي قدمها جامع التحف السويسري اولي سيغ. ويستغل الكثير من الفنانين فرصة انعقاد "ارت بازل" لعرض اعمالهم. فثمة معرض اول في اسيا للشقيقين البريطانيين جايك ودينوس تشامبان اللذين يقدمان اعمالا صادمة ومثيرة للجدل في صالة "وايت كيوب" في حين يعرض الياباني تاكاشي موراكامي يعرض اعماله في صالة "بيروتان". اما بالنسبة لاصحاب صالات العرض في هونغ كونغ، فان"ارت بازل ايجيا" سيسلط الضوء عالميا على الفنانين الذين تعرض اعمالهم. وامل جونسون تشانغ مدير صالة "هانارت ت. ز." التي تعرض الفن الصيني المعاصر ان يثير المعرض "اهتماما جديدا وصفقات جديدة واتصالات جديدة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هونغ كونغ تسعى من خلال معرض ارت بازل الى استقطاب الفنانين والشراة هونغ كونغ تسعى من خلال معرض ارت بازل الى استقطاب الفنانين والشراة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib