المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر

معرض"تكريم جيوزيبي فيردي"يدشن في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - معرض

الجزائر - وكالات

تم مساء السبت بالجزائر العاصمة تدشين معرض "تكريم جوزيبي فيردي" الذي يجمع لوحات فنية حول ديكورات و ألبسة لأبرز شخصيات الاوبيرا التي ابدع فيها هذا المؤلف الموسيقي الايطالي الكبير. نظم هذا المعرض الذي يدوم الى غاية 19 جويلية بقصر الثقافة مفدي زكريا من طرف سفارة ايطاليا بالجزائر و المركز الثقافي الايطالي بالجزائر بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لميلاد جيوزيبي فيردي. المعرض يعرض على الزائر رحلة في عالم المسرح الموسيقي الايطالي الساحر من خلال عرض 18 لباسا للشخصيات التي ادت اعمال هذا الفنان الغني عن التعريف و 76 رسما للديكورات و الشخصيات و مشاهد مسرحية لاكبر الاعمال التي انجزها فيردي مثل اوبرا "لا ترافياتا" و "عايدة" و "ريجوليتو" الخ... المعرض الذي انجزه الارشيف التاريخي لاوبيرا روما يشمل لوحات لاكبر الفنانين الايطاليين الذين اخرجوا اعمال فيردي امثال المخرج السينمائي و الدرامي لوتشينو فيسكونتشي الذي انجز ديكور الفصل الخامس لاوبيرا "دون كارلوس" و كذا لباس ايليزابيث بطلو المسرحية ذاتها التي اخرجت في 1965. الاعمال المعروضة تتناول كذلك مختلف المراحل التاريخية التي الهمت فردي لكتابة اعماله بدءا من مصر القديمة التي تشكل موضوع لوحات و رسومات نيكولا بونوا التي انجزت في 1938 من اجل اوبرا "عايدة" مرورا بحضارة وادي الرافدين في لوحات سيزاري ماريا فورزانو التي انجزت من اجل اوبرا "نابوكو" في 1952 الى غاية الثورات الشعبية بباليرمو في القرن ال13 التي رسمها كارلو ماريا ديابي من اجل اوبرا "لي فيبر سيسيليان" 1996. و قالت المسؤولة عن الارشيف الخاص باوبيرا روما السيدة اليكساندرا مالوساردي ان هذه اللوحات تمثل "العمل التحضيري الجبار الذي كان يستلزمه اخراج اوبيرات فيردي في القرن العشرين متاسفة لكون هذه الاعمال تنجز اليوم بواسطة الاعلام الالي. يشمل المعرض ايضا الالبسة التي كانت ترتديها شخصيات مسرحيات شيكسبير و التي كيفها فيردي لمسرحياته مثل لباس عطيل (مسرحية عطيل) و هو لباس انجزه اتيلو كولونيلو في 1967. سينتقل المعرض بعد الجزائر الى روسيا و اوكرانيا و الولايات المتحدة حسب مدير المركز الثقافي الايطالي السيد اومبيرتو ماليزيا. كتب جيوزيبي فورتونينو فيردي المولود في 1813 عدة اوبيرات تعبر عن احاسيس و وقائع عصره. توفي الفنان الذي يعد مرجعا للموسيقى الكلاسيكية العالمية واحد المؤلفين الموسيقيين لاشهر الاوبيرات في 1901 بروما. يعد هذا المعرض التظاهرة الثالثة بعد حفلين للموسيقى الكلاسيكية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر  المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر  المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib