المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر

معرض"تكريم جيوزيبي فيردي"يدشن في الجزائر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - معرض

الجزائر - وكالات

تم مساء السبت بالجزائر العاصمة تدشين معرض "تكريم جوزيبي فيردي" الذي يجمع لوحات فنية حول ديكورات و ألبسة لأبرز شخصيات الاوبيرا التي ابدع فيها هذا المؤلف الموسيقي الايطالي الكبير. نظم هذا المعرض الذي يدوم الى غاية 19 جويلية بقصر الثقافة مفدي زكريا من طرف سفارة ايطاليا بالجزائر و المركز الثقافي الايطالي بالجزائر بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية لميلاد جيوزيبي فيردي. المعرض يعرض على الزائر رحلة في عالم المسرح الموسيقي الايطالي الساحر من خلال عرض 18 لباسا للشخصيات التي ادت اعمال هذا الفنان الغني عن التعريف و 76 رسما للديكورات و الشخصيات و مشاهد مسرحية لاكبر الاعمال التي انجزها فيردي مثل اوبرا "لا ترافياتا" و "عايدة" و "ريجوليتو" الخ... المعرض الذي انجزه الارشيف التاريخي لاوبيرا روما يشمل لوحات لاكبر الفنانين الايطاليين الذين اخرجوا اعمال فيردي امثال المخرج السينمائي و الدرامي لوتشينو فيسكونتشي الذي انجز ديكور الفصل الخامس لاوبيرا "دون كارلوس" و كذا لباس ايليزابيث بطلو المسرحية ذاتها التي اخرجت في 1965. الاعمال المعروضة تتناول كذلك مختلف المراحل التاريخية التي الهمت فردي لكتابة اعماله بدءا من مصر القديمة التي تشكل موضوع لوحات و رسومات نيكولا بونوا التي انجزت في 1938 من اجل اوبرا "عايدة" مرورا بحضارة وادي الرافدين في لوحات سيزاري ماريا فورزانو التي انجزت من اجل اوبرا "نابوكو" في 1952 الى غاية الثورات الشعبية بباليرمو في القرن ال13 التي رسمها كارلو ماريا ديابي من اجل اوبرا "لي فيبر سيسيليان" 1996. و قالت المسؤولة عن الارشيف الخاص باوبيرا روما السيدة اليكساندرا مالوساردي ان هذه اللوحات تمثل "العمل التحضيري الجبار الذي كان يستلزمه اخراج اوبيرات فيردي في القرن العشرين متاسفة لكون هذه الاعمال تنجز اليوم بواسطة الاعلام الالي. يشمل المعرض ايضا الالبسة التي كانت ترتديها شخصيات مسرحيات شيكسبير و التي كيفها فيردي لمسرحياته مثل لباس عطيل (مسرحية عطيل) و هو لباس انجزه اتيلو كولونيلو في 1967. سينتقل المعرض بعد الجزائر الى روسيا و اوكرانيا و الولايات المتحدة حسب مدير المركز الثقافي الايطالي السيد اومبيرتو ماليزيا. كتب جيوزيبي فورتونينو فيردي المولود في 1813 عدة اوبيرات تعبر عن احاسيس و وقائع عصره. توفي الفنان الذي يعد مرجعا للموسيقى الكلاسيكية العالمية واحد المؤلفين الموسيقيين لاشهر الاوبيرات في 1901 بروما. يعد هذا المعرض التظاهرة الثالثة بعد حفلين للموسيقى الكلاسيكية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر  المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر  المغرب اليوم  - معرضتكريم جيوزيبي فيردييدشن في الجزائر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib