المغرب اليوم  - الجسد الذكوري يخلق الحدث في معرض في باريس

"الجسد الذكوري" يخلق الحدث في معرض في باريس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدار البيضاء - شيماء عبد اللطيف

صنع معرض"ذكوري/ذكوري" الحدث في باريس حيث جمع متحف "أورساي" قرابة 200 عمل فني، تظهر جسد الرجل عارياً، وفي تجلياته كلها، عبر شخصيات منذ القرن الثاني بعد الميلاد وحتى يومنا هذا. ويشمل المعرض، سبعين لوحة زيتية، وقرابة عشرين منحوتة، ورسوما وصورا فوتوغرافية تحتفي بالجسد الذكري إلى غاية 2 شباط/فبراير 2014، إذ استلهم من معرض آخر نظم في فيينا عام 2012 وكان له وقع الصدمة، لكن المنظمين الباريسيين يؤكدون أن الرؤية الهزلية وخفة الروح لم تفارقهم في كيفية صياغة معرضهم. وعادة ما يعرض جسد المرأة الذي تناولته الفنون جلها بتنوع أشكالها على الجماهير، فإذا بالمعرض الباريسي يثبت عكس ما عهده الزائر، خصوصاً وأن جسد الرجل لا يزال من التابوهات والمسكوت عنه. يُذكر أن الكثير من الأشخاص تضايقوا من رؤية المنحوتات التي كادت أن تكون أجساداً حقيقية، إذ شعر البعض بالانزعاج من رؤية جسد رجل مسجى، خصوصاً عندما يكون عارياً. وأشار مدير المتحف غي كوجيفال، في حديثه لوسائل الإعلام، إلى أنه من الواضح أن الجمال الذكري يخلق نوعاً من الضيق لدى، فيمكن أن أتجول بكم عبر متحف أورساي، وسترون قاعات بأكملها مخصصة للجمال الأنثوي الذي يطغى على المجموعات الفنية، وستلاحظون في المقابل أنه لا توجد أعمال كثيرة حول الجسد الذكري". ولفت إلى أن الغريب في الأمر أن الأعمال القديمة تبرهن أن جسد الرجل كان في فترة ما مرجعا مطلقا للجمال المثالي، ينسج على منوال المقاييس الإغريقية. وينحصر الفرق مع تلك العصور في العضو الذكري الذي كان يوارى خلالها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجسد الذكوري يخلق الحدث في معرض في باريس  المغرب اليوم  - الجسد الذكوري يخلق الحدث في معرض في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الجسد الذكوري يخلق الحدث في معرض في باريس  المغرب اليوم  - الجسد الذكوري يخلق الحدث في معرض في باريس



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib