المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما

وحوش العصور القديمة محور معرض في روما

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما

روما - أ.ف.ب

وحوش العصور القديمة والكائنات الخرافية مثل طائر العنقاء والمينوتور والهدرة التي استوحت منها هوليوود الكثير من انتاجاتها هي محور معرض خارج عن المألوف في روما افتتح الجمعة.وهذه الوحوش والكائنات الخرافية الاسطورية معروضة عبر متاهة قد يكون عائدا لليمنوتور  الذي يحمل جسم انسان ورأس ثور في الميثولوجيا الاغريقية، وهي مجسدة في حوالى مئة عمل من تماثيل وجداريات واناءات اعارها حوالى 40 متحفا من العالم باسره . وهذه القطع تعكس تنوع الكائنات الخرافية التي ابتكرها الاغريقيون. وتوضح اليزابيتا سيتاري مفوضة معرض "وحوش" الى جانب ريتا باري مديرة متحف روما الوطني الذي يستضيف المعرض، لوكالة فرانس برس "الكائنات الخرافية جزء لا يتجزأ من اساطير كل ثقافة وكل حضارة".هذه الكائنات الخرافية "تميز حضارتنا منذ بداياتها الى ايامنا هذه" على ما تضيف سيتاري. وهذا التأثير لا يزال مستمرا الى اليوم اذ ان هذه الكائنات لا تزال تستخدم في عالمنا العصري بشكل واسع.فقد اختارت دار فيرستاشي الايطالية للازياء الراقية رأس ميدوسا  كشعار لها على ما تؤكد سيتاري.والقطع التي يتضمنها المعرضة عائدة الى الفترة الممتدة من العصر البرونزي الى روما القديمة فثمة اناء اغريقي دقيق يمثل الهدرة وهي افعوان برؤوس عدة  يعود الى القرن السادس قبل الميلاد وهو ضمن مجموعة ايطالية خاصة. ويجاور هذا الاناء لوحات عائدة للقرن السابع عشر تظهر فيها ميدوسا وبيغاسوس (حصان مجنح). ويوضخ سكوت روس وهو شريك سابق للمخرجين جورج لوكاس وجيمس كامرون والذي يعمل مستشارا في المعرض لكالة فرانس برس "اذا ما نظرنا الى انتاجات هوليوود فكلها تعيدنا الى الكائنات الخرافية في العصور القديمة".وهو يعتبر ان الافلام التي اعطت اكبر عدد من هذه الكائنات الخرافية والمسخ هي سلسلة "انديانا جونز" و"حرب النجوم" و "ترمينياتور". ويضيف "في العصور القديمة كان تنين البحر يحذر البحارة من مخاطر الملاحة البحرية. اما وحوش الحاضر فهي اقرب الى روبوتات ومهمتها تقوم على تحذيرنا مما سيكون عليه عالم يسكنه خلفاء البشر".وقد استوحت هوليوود منذ بداياتها من هذا العالم الخرافي  فاول فيلم عن "فرانكشتاين" من اخراج استديوهات اديسون يعود الى العام 1910 وكانت المؤثرات الخاصة تقتصر في تلك الفترة على التبرج فقط.ويضيف "اما اليوم وبفضل الصور التي نحصل عليها عبر الكمبيوتر  يمكن ا نصل الى اي وحش ممكن" موضحا ان الوحوش الحديثة "تبقى بسيطة نسبيا".وترحب ريتا باري ب"استمرارية" هذه الكائنات "بفضل القصص الخرافية والسينما التي تجعلها حاضرة بيننا الان" مع انها في الاساس بحسب ما تؤكد ، ولدت بعد انتصار "اب الالهة" زوس على تايفوس اخطر وحوش الاساطير الاغريقية.ويستمر معرض "الوحوش كائئات خرافية من الخوف والاسطورة" في متحف روما الوطني حتى الاول من حزيران/يونيو 2014.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما  المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما  المغرب اليوم  - وحوش العصور القديمة محور معرض في روما



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib