المغرب اليوم  - شاهد وشهيد  معرض يحكي مسيرة الفيصل

"شاهد وشهيد " معرض يحكي مسيرة الفيصل

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الرياض - واس

أنهى مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية استعداداته النهائية لمعرض " الفيصل شاهد وشهيد "، حيث سيطلق المركز معرضاً يحكي مسيرة الملك الشهيد فيصل بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - ، تزامناً مع إحتفالية المركز بمرور ثلاثين عامًا على تأسيسه. ويحوي المعرض ، الذي سيقام في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، على أهم مقتنيات الفيصل الخاصة ، وأبرز مراحل حياته منذ الميلاد وحتى الاستشهاد ، سواء الأحداث التي كانت قبل توليه دفة البلاد ، كالتوقيع على وثيقة التوحيد ، وتأسيس " لجان فلسطين " والجامعة العربية ، أو فيما يتعلق بالقضايا المهمة التي كانت إبان فترة حكمه ، كإصلاح البلاد ، وعلاج قضايا العروبة وغيرها . ويتضمن العديد من المخطوطات والصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو ، التي توثق تاريخ الفيصل وما أسداه من خدمة للأمتين العربية والإسلامية لأكثر من نصف قرن ، وكذلك مجموعة خطبه الشهيرة ، إلى جانب العديد من الوثائق المكتوبة والمرئية والصوتية التي تبرز مواقفه إزاء العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية . وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز رئيس دار الفيصل الثقافية ، أن المعرض يأتي تخليدًا لسيرة ومسيرة الفيصل . وقال " نحاول من خلال المعرض ، والفعاليات الأخرى بالمركز ، أن نسهم في تحقيق رؤية الفيصل ، عندما قال في آخر حوار له " إنني أرى المملكة العربية السعودية بعد خمسين عامًا مصدر إشعاع الإنسانية "، وهو الأمر الذي يحملنا المسؤولية على الدوام ". يذكر أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية سبق وأن نظم هذا المعرض لمرات عديدة وفي مناسبات مختلفة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شاهد وشهيد  معرض يحكي مسيرة الفيصل  المغرب اليوم  - شاهد وشهيد  معرض يحكي مسيرة الفيصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - شاهد وشهيد  معرض يحكي مسيرة الفيصل  المغرب اليوم  - شاهد وشهيد  معرض يحكي مسيرة الفيصل



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال أسبوع ميلانو للموضة

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 03:28 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أمل كلوني تدعو الدول إلى ضرورة محاكمة "داعش"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib