المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان منتجات نساؤنا

افتتاح معرض بغزة بعنوان "منتجات نساؤنا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان

غزة - صفا

افتتح مركز شؤون المرأة في غزة معرض "منتجات نساؤنا" التاسع، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وبمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والنسوية. وضمت زوايا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، مشغولات ومطرزات يدوية على الخشب والزجاج تجسد التراث الفلسطيني، وكذلك زاوية للمأكولات الفلسطينية الشعبية، قد لاقت إعجاب كافة الزائرين. وقالت مديرة المركز آمال صيام لوكالة "صفا" إن المعرض أصبح تقليدًا سنويًا يضم عشرات النساء صاحبات الأعمال والمشاريع المختلفة, حيث نجد من خلاله الفرصة لتقديم الشكر للنساء اللواتي تحدين الحصار، ومعيقات الحياة واستنهضن إبداعتهن وطاقاتهن. وأوضحت أن المعرض فرصة لدعم المنتج اليدوي المحلي والنسوي, وإطلالة على التراث الفلسطيني، مشيرة إلى أنه يحمل رسالة للمجتمع الفلسطيني والدولي بأن المرأة موجودة على أرضها. وأضافت أن المرأة الفلسطينية تحارب الفقر والبطالة, وتتحدى الحصار وتخرج الإبداعات من رحم المعاناة, بمشاريع ابداعية مميزة, تدلل من خلالها أيضًا على أنها لم تنس تراثها من مشاريعها وأعمالها. بدورها، عبرت المشاركة بالمعرض سهير نصار عن سعادتها لمشاركتها بمنتجاتها فيه، المتمثلة بالرسم على الزجاج والبرسلان, والذي يمثل فرصة لها لعرض منتجاتها, بهدف إيجاد مصدر رزق لها. وبينت أن مشاركتها بالمعرض تهدف للمساهمة في حفظ وإبراز التراث الفلسطيني, داعية النساء العاملات إلى المضي قدمًا في تحقيق أحلامهن, وتحدي المعيقات قائلة إن "مشوار ألف ميل يبدأ بخطوة". من جهتها، وقفت المواطنة منى سلامة في إحدى زوايا المعرض تتأمل لوحة للرئيس الراحل ياسر عرفات بملامح حزينة حائرة, قائلة إنها سعيدة جدًا بالحضور ومشاهدة أهم أنواع وأشكال المنتجات الوطنية التراثية, بأيدِ أمهات فلسطينيات تحدت الحياة بإبرة وخيط, لترسم لأبنائها مصدر رزق, وترسم لنا صورة الوطن البعيد. فيما انشغل الحاج أبو نضال بالنظر إلى خريطة مطرزة بألوان العالم الفلسطيني, وموشحة بأسماء المدن الفلسطينية, استعاد من خلالها ذكرياته وأيام عمره وقريته "دير سنيد"، التي هجر منها عام 48.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان منتجات نساؤنا المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان منتجات نساؤنا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان منتجات نساؤنا المغرب اليوم - افتتاح معرض بغزة بعنوان منتجات نساؤنا



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 02:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية
المغرب اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن أهمهم حصونها وقلاعها التاريخية

GMT 01:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصد المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
المغرب اليوم -

GMT 00:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي
المغرب اليوم - رامي رضوان يؤكد أن تقديم توك شو صباحي أسهل من المسائي

GMT 00:30 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة دنيا عبد العزيز تكشف أسباب ابتعادها عن السينما

GMT 06:57 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أناقة ودفء وعصرية للرجال في الشتاء

GMT 02:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"الفطر" في بداية اليوم يساعد في إنقاص وزن الخصر

GMT 06:50 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

احتضار جزيرة "بايكال" لتعرّضها لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 07:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هواوي تطلق هاتفًا جديدًا يتحدى أبل وسامسونغ
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib