المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا

هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا

الدوحة ـ قنا

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر وبحضور سعادة الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني وسعادة الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني نائب رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر افتتح اليوم معرض الفنان "ريتشار سيرا" الذي يُعد من أشمل وأضخم معارضه في الشرق الأوسط. يجمع المعرض مجموعة من أبرز أعمال الفنان سيرا في مواقع متعددة في مدينة الدوحة. يتزامن المعرض المنفرد المقام في جاليري هيئة متاحف قطر في كتارا مع عرض منحوتة الفنان سيرا المميزة "ممر الزمن" التي ابتكرت خصيصًا لتتناسب مع المساحة الخاصة في قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية ، كما يتزامن المعرض بقسميه مع حفل إزاحة الستار عن منحوتة (شرق- غرب/ غرب- شرق) التي تعد ثاني قطعة فنية عامة للفنان في قطر، وهي عبارة عن عمل رائع من صفائح الصلب مثبتة في قلب الصحراء القطرية. كما يجمع المعرض الذي تم افتتاحه اليوم في جاليري هيئة متاحف قطر الواقعة في الحي الثقافي، كتارا، مجموعة رائعة ومذهلة من المنحوتات واللوحات التي أبدعها الفنان خلال مراحل عديدة من حياته الفنية التي تمتد على مدى خمسين عامًا، ومن بينها قطعة بعنوان "دعامة الواحد طن (بيت من ورق)، 1969"، مستعارة من متحف الفن الحديث في نيويورك وأحدث منحوتة له بعنوان "دبل تروكد اليبس III"، 199. وفي نفس الوقت، تستضيف قاعة الرواق الدوحة للمعارض الفنية منحوتة سيرا الجديدة "ممر الزمن" التي ابتكرت خصيصًا لتناسب المساحة الخاصة بقاعة الرواق الدوحة والبالغة 5000 متر مربع وهي عبارة عن قطعتين متموجتين من الصلب مقاومتين للعوامل الجوية طولهما 66.5 متر وارتفاعهما 4.1 متر تتماوج بشكل قطري على طول قاعة العرض. صنعت هذه القطعة الفنية في ألمانيا في واحد من المصانع القليلة جدا التي تستوعب عملاً ضخماً مكوناً من الصلب كهذا. يذكر أن المعرض بقسميه ينظم بإشراف أمين المعرض ألفريد باكمن، المدير السابق للمتحف الوطني للفن الحديث، مركز بومبيدو، باريس. وتعد هذه المنحوتة ثاني قطعة فنية عامة للفنان ريتشارد سيرا في قطر إذ تأتي بعد تدشين منحوتة "7" في 2011 في حديقة متحف الفن الإسلامي. تتألف المنحوتة التي تعتبر أطول عمل للفنان سيرا حتى يومنا هذا من سبعة ألواح من الصلب يبلغ ارتفاعها 80 قدما (24 مترا) وعرض 8 أقدام (2.4 متر) وسماكة 4 إنش (10 سم)، أما عرض المنحوتة من الأسفل فيبلغ 10 أقدام (3 أمتار) ومن الأعلى 9 أقدام (2.7 متر).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا  المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا  المغرب اليوم  - هيئة متاحف قطر تفتتح معرض ريتشارد سيرًا



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib