الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي

الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان
أبوظبي - المغرب اليوم

قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي إن التظاهرة الثقافية والفنية الضخمة التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستضيفها منارة السعديات للعام الثامن على التوالي وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعكس توجه العاصمة الراسخ إلى أن يكون الفن أحد المنصات الأساسية في ترسيخ لغة الحوار ونشر قيم التسامح والانفتاح على الآخر.

وأضاف خلال جولة تفقدية يرافقه فيها عدد من أعضاء المجلس التنفيذي - جال خلالها على أجنحة المعرض وصالات العرض المشاركة والتي تضم مئات الأعمال الفنية من حول العالم والتقى عددا من الفنانين الإماراتيين المشاركين - إن أبوظبي وإذ تستثمر في الفن والثقافة كما يتجلى في جزيرة السعديات التي تحتضن بعض أبرز المعالم الثقافية الفنية في المنطقة والعالم إنما تستثمر في الإنسان والمستقبل ولاسيما في الأطفال والناشئة الذين يجب توفير كل الفرص لهم لتنمية ذائقتهم الثقافية وتوسيع آفاقهم واحتضان مخيلتهم بما يسهم في بناء أجيال أكثر وعيا واطلاعا ومعرفة ثقافية وفنية وهو ما يضمن تنمية شخصيتهم وإثراء تجربتهم الإنسانية وينعكس إيجابا على المجتمع بصورة عامة.

واعتبر أن كل هذه المشاريع التي تشهدها الإمارة ما كانت لترى النور لولا التوجيهات والرعاية الحثيثة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي منح الثقافة والفنون كل الدعم والتشجيع إدراكا من للأهمية الاستراتيجية للثقافة والفنون وأن ما نزرعه اليوم في هذا المجال الحيوي يقطف ثماره أبناؤنا غدا مجسدا الصورة الحضارية التي لطالما ميزت دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشدد نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي على ضرورة أن تهتم جميع البادرات الثقافية والفنية على الأطفال والناشئة وقال " ها نحن نراهم في فن أبوظبي يتفاعلون بطريقة خلاقة.. فالفن ليس غذاء لروح الكبار فحسب وإنما لروح الصغار أيضا ولا تعود فوائده الجمة على الأصحاء وحدهم بل على ذوي التحديات أيضا.. ومن هنا تتحقق رسالة الفن وغاياته وضرورة أن تولي هذه البادرات كامل اهتمامها لجميع فئات المجتمع حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها ولا تكون قاصرة على فئة واحدة أو فترة زمنية محددة.. وكم كانت سعادتنا كبيرة بزيارتنا لفن أبوظبي مع أطفال دار زايد للأيتام وذوي التحديات الخاصة كانت أعينهم تفيض بهجة وحماسة لأن الفن يعلم الأمل والطموح وينشر السعادة والتسامح للذين تحرص الإمارات كل الحرص على أن يكونا هدفا دائما وخطة عمل متواصلة.

وأكد في هذا الإطار ضرورة الدعم الكامل للفنانين الإماراتيين وعرض أعمالهم وتشجيع الشباب منهم.. فالفنانون والمبدعون جزء من ثروة الوطن التي نحرص على رعايتها وتوفير كل سبل الدعم لها.

رافق في الجولة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي وعلي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي.. وكان في استقباله سعادة محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة سيف سعيد غباش مدير عام الهيئة اللذان قدما شرحا حول مشاركات الصالات التي تجاوزت 40 صالة وضمت أعمالا فنية لكبار الفنانين العالميين.

واطلع الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في جولته في ختام أيام المعرض على مشاركات الجهات والمؤسسات الحكومية والأكاديمية المعنية في مجال الفنون والثقافة كما شهد جانبا من العروض الحية التي تقام ضمن أجندة المعرض والتي تهدف للتفاعل مع المجتمع وتبادل الأفكار وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحالية في عالم الفن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib