المغرب اليوم  - البوتقة تحصل على حق نشر إنيس لتريستن هيوز

"البوتقة" تحصل على حق نشر "إنيس" لتريستن هيوز

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة ـ داليا أحمد

حصلت مجلة البوتقة المعنية بترجمة آداب اللغة الإنكليزية على الحق في نشر قصة "إنيس" للكاتب الإنكليزي، تريستِن هيوز، في العدد السابع والثلاثين من المجلة الذي سيصدر في كانون الثاني/يناير 2013، وستتولى محررة مجلة البوتقة، هالة صلاح الدين، ترجمة القصة وتحريرها.. يأتي ذلك في إطار مشروع يضم مجلة البوتقة و"الصندوق العربي للثقافة والفنون"، ويهدف إلى نشر تراجم عربية لقصص بأقلام كُتاب وكاتبات من إمارة ويلز. يشار إلى أن هيوز درَس الأدب في جامعات يورك وإدنبره وكينجز كوليدج، ونال شهادة الدكتوراة من جامعة كامبريدج في بحثه عن الأدب الأميركي وأدب المحيط الهاديء، ولا سيما كتابات الروائي الأميركي هيرمان ميرفيل عن البحر الجنوبي، درَّس الأدب الأميركي والكتابة الإبداعية في مدينة كامبريدج الإنكليزية وبلدة بانجور ومدينة كارديف في ويلز، ويعمل حاليًا زميل "مجلس الفنون والإنسانيات للأبحاث" في قسم الكتابة الإبداعية في جامعة كارديف، كان هيوز قد نال أستاذية بيكادور في الأدب في العام 2007، وفازت قصته "عودة إلى الوطن بمعنى ما" بالجائزة الأولى في مسابقة ريس ديفيز للقصة القصيرة في العام 2001. نشر هيوز قصة "إنيس" في مجموعته القصصية "البرج" عام 2004. وله أيضًا رواية بعنوان" أرسل عظامي الباردة إلى البيت"، ورواية العائد في جزيرة إنيس مون، وكلها تعكس هوسه بمناظر الجزيرة الطبيعية وتاريخها. وتصف جريدة "فاينانشال تايمز" أدب هيوز بأنه "مشرق يجفل القراء"، بينما تقول عنه مجلة "تايمز ليتيريري" "إنه كاتب ممتاز لو أن الامتياز يتعلق بالدقة والبلاغة والجمال والإيمان العميق". كانت مجلة البوتقة قد فازت بإحدى منح الصندوق العربي للثقافة والفنون في تموز/يوليو 2012 بغرض ترجمة اثنتي عشرة قصة من اللغة الإنكليزية إلى اللغة العربية، وكتابة اثنتي عشرة سيرة لكُتاب القصص تتضمن نقدًا أدبيًا لكتاباتهم والمشهد الثقافي العاملين فيه، وتشمل المنحة أيضًا إصدار مجلد ورقي تحت عنوان أصوات من ويلز: كتاب البوتقة الرابع في كانون الأول/ديسمبر 2013. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنحة هي ثالث منحة تحصل عليها المجلة بعد منحة من الصندوق العربي للثقافة والفنون (2010) ومنحة من المجلس الثقافي البريطاني (2011).  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البوتقة تحصل على حق نشر إنيس لتريستن هيوز  المغرب اليوم  - البوتقة تحصل على حق نشر إنيس لتريستن هيوز



GMT 05:07 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

صدور كتاب في النقد الأدبي الموريتاني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - البوتقة تحصل على حق نشر إنيس لتريستن هيوز  المغرب اليوم  - البوتقة تحصل على حق نشر إنيس لتريستن هيوز



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib