المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب انثى عذراء كل يوم

النجار يوقع كتاب "انثى عذراء كل يوم"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب

عمان ـ إيمان أبو قاعود

أصدر الكاتب والصحفي الاردني  تيسير النجار كتابه الجديد " أنثى عذراء كل يوم " مساء السبت في المركز الثقافي الملكي  وذلك ضمن نشاط كاتب وكتاب . ويقع الكتاب في 150 صفحة أراد الكاتب فيه ان يكتشف مدينته عمان ، فوجد أن أفضل وسيلة لمعرفتها، أن يتعرف على فتيات المدينة ومع كل معرفة يقدمها تزيد عمان وضوحاً عبر 14 فتاة يرصد من خلالهنّ الكاتب ايقاع المدينة وقال النجار "لمصر اليوم" ان كتابه هو محاولة جادة في فهم عمان من خلال منظورات ومحمولات فكرية تتعلق بتفكيك فهم الرجل لعذرية المرأة وينسى احيانا ان عذريته تكمن بمشاعره صوب من يحب. ويضيف النجار قائلا" عمان في كتابي هي الانثى العذراء كل يوم والتي تنتظر منا طريقة جديدة في فهمنا لها وبحبنا لها فمثلا كم واحد منا راقب طفله وهو يستيقظ من النوم واعد له الفطور كم منا فكر ان يلهو مع طفله بعدّه النجوم ويتذكر وهو يعد النجوم بان يشير بأصبعه نحو النجمة وهو يقول لصغيره اريدك كما النجمة مشعا بالمحبة ؟ يوجه المؤلف في الصفحة الأولى من الكتاب أمنية لمدينة عمان بالقول "ليتني أستطيع أن أغلق عليك لأنظفك جيداً من كل أشكال الكراهية والفساد والأنانية التي لا تنتج معرفة " معتبراهذا الكتاب ما هو الاّ مساحة نثرية في حب عمان . ويتميز كتاب "أنثى عذراء كل يوم" بأهمية هدمه للأفكار الاستباقية وللتصورات الراسخة والمتعلقة بالخصوصية الأنثوية في المرأة قياساً إلى الخصوصية الذكورية كما يحاول الكتاب إثبات أن لكل منهما خصوصيته المستقلة معرفياً من دون أن تنحسر مساحة الإنسانية لدى أي طرف من الطرفين على حساب الأخر . ويطرح الكتاب موضوع التفهم والقبول خارج سياق المفاضلة ما بين الذكر والأنثى ويُشبه الكتاب المدينة عمان بالأنثى وذلك تأكيدا على أن للأنثى خصوصيتها واسرارها التي تشبه المدن ، ويرصد الكتاب الاشكالية الانفعالية المعقدة بين الجانب الأنثوي والذكوري انطلاقاً من مفهوم الرغبة التي لها خصوصيتها الأنثوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب انثى عذراء كل يوم  المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب انثى عذراء كل يوم



GMT 05:07 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

صدور كتاب في النقد الأدبي الموريتاني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب انثى عذراء كل يوم  المغرب اليوم  - النجار يوقع كتاب انثى عذراء كل يوم



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib