المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب شرفة الياسمين

هويدا عطا تقدم كتاب "شرفة الياسمين"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب

القاهرة ـ وكالات

صدر كتاب "شرفة الياسمين" للكاتبة هويدا عطا، وجاء الكتاب في 152 صفحة من القطع المتوسط، والغلاف من تصميم الفنان أحمد طه، وضم الكتاب 46 مقالة. وقدم الكاتب الروائي خليل الجيزاوي الكتاب على الغلاف الأخير قائلا: "ترصد الكاتبة القديرة هويدا عطا غياب الأحبة الراحلين، وهم يرتحلون واحدا واحدا من تلك الحقبة المثقلة بالألم لحد الوجع، إلى عوالم أخرى، تشبه تلك التى لم يشاهدوها من قبل حتى فى أحلامهم المشروعة". اعتبر الأديبة هويدا عطا شكلت رافدا إنسانيا مهما، وهي ترصد الواقع الاجتماعي والاقتصادي والنفسي؛ لكل الشخوص المحبطة والمقيدة بقيود العجز والقهر، وتجعلهم غير قادرين على احتمال آلام الاغتراب النفسي، فيكون القرار الأخير بضرورة العودة إلى أحضان الوطن الأم رغم ضيق العيش؛ لكنه على أية حال قرار للعيش في سلام نفسي بين الأهل وبين جدران البيت الآمن والدافئ بالحب. وهويدا عطا هي شاعرة وقاصة مصرية، ولقد غنى من شعرها الغنائي كبار المطربين مثل مدحت صالح ولطفي بوشناق وغيرهم، وصدر للكاتبة عدة مؤلفات منها: عابروا الربع الخالي ـ رجال مبارك بن لندن يتحدثون ـ الطبعة الأولى عن دار السويدي 2004 ـ والطبعة الثانية العربية للصحافة والإعلام بالإمارات ـ والطبعة الثالثة ترجمها للغة الإنجليزية الشاعر والمترجم محمد عيد إبراهيم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب شرفة الياسمين  المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب شرفة الياسمين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب شرفة الياسمين  المغرب اليوم  - هويدا عطا تقدم كتاب شرفة الياسمين



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib