المغرب اليوم  - كتاب حكايات ثورة المنصورة

كتاب "حكايات ثورة المنصورة "

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - كتاب

القاهرة - وكالات

صدر في المكتبات في الآونة الأخيرة أول إصدار لتوثيق أحداث الثورة في المنصورة "حكايات ثورة المنصورة" للكاتبة الصحفية "سوزان مرمر" والتي أكدت أن الكتاب يروى أحداث الثورة في مدينتها المنصورة بمنظور صحفى وأحداث موثقة من خلال حكى درامى لأحداث روايات فرعية للثورة المصرية في المنصورة عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في قرى المدينة وفى العاصمة، وكيف أثرت في اندلاع نيران الغضب ضد النظام. وتقول "مرمر" إن الأقاليم والمحافظات هي الوقود الحقيقى للثورة المصرية يوم 25 يناير 2011" وأن غضب مدينة السويس بعد سقوط أول شهيد خلف تسونامى غضب في محافظات مصر انهار معها جهاز الأمن وكسر حاجز الخوف وطالب المصريين بإسقاط النظام. جدير بالذكر أن المكتبات في الآونة الأخيرة استقبلت كتاب " حكايات ثورة المنصورة " أول إصدار يوثق أحداث الثورة في مدينة المنصورة التي تبعد 120 كيلو متر شمال شرق القاهرة للكاتبة "سوزان مرمر". يتناول الكتاب توثيق لأحداث هامة في مدينة المنصورة والأوضاع الاجتماعية قبل الثورة والتي أدت إلى اندلاع ثورة غضب ضد النظام وكيف خرج الشباب يوم 25 يناير والتحموا بالطبقات الشعبية في أول مسيرة غضب يوم 25 يناير تروى الكاتبة أحداث جمعة الغضب وكواليس مشاركة جماعة الإخوان المسلمين في الثورة من خلال حكى قصصى لرحلات الزحف الثورى من الأقاليم في سيارات الإخوان المسلمين إلى التحرير للمطالبة بإسقاط النظام. كما تتناول الكاتبة اختفاء ضباط الدقهلية الثلاثة في مدينة المنصورة أثناء مأموريتهم للتأمين في مدينة رفح يوم 4 فبراير ورحلة البحث عنهم التي لم تسفر عن نتيجة حتى الآن. تعرض الكاتبة رواية عن الإدارة الذاتية وقدرة المصريين على تنظيم أنفسهم وتأمين أموالهم ومنازلهم في رواية أخرى فرعية عن قرية سلامون القماش وتشكيل اللجان الشعبية والقبض على البلطجية من قبل الأهالي  بالإضافة إلى رواية جيدة في الكتاب عن "ثائر بين صفوف الجيش " يوميات ناشط التحق بصفوف الجيش المصرى لأداء الخدمة العسكرية وقت اندلاع الثورة والصراع النفسى ومعاناته حول الأحداث وانضمام الجيش للإرادة الشعبية. وتعرض الكاتبة أداء القوى السياسية في الشارع في مدن وقرى الدقهلية والانتخابات البرلمانية والتصويت في المرحلة الانتقالية. وفى النهاية تتنبأ الكاتبة بموجة من الغضب جديدة بسبب معاناة الأهالي من الأزمات المتكررة أثناء فترة حكم الرئيس "محمد مرسى " وحالة الانقسام الكبيرة في الشارع المصرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب حكايات ثورة المنصورة  المغرب اليوم  - كتاب حكايات ثورة المنصورة



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب حكايات ثورة المنصورة  المغرب اليوم  - كتاب حكايات ثورة المنصورة



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib