المغرب اليوم  - كتاب مسامير الذاكرة يرصد مشاهد إنسانية

كتاب "مسامير الذاكرة" يرصد مشاهد إنسانية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - كتاب

القاهرة - وكالات

صدر كتاب مسامير الذاكرة للكاتب عبد الفتاح صبري عن دار سندباد للنشر والتوزيع، ولوحة الغلاف للفنان بوكرش، وجاء الكتاب في 180 صفحة من القطع المتوسط. والكتاب مجموعة من النصوص النثرية يقسمها الكاتب إلي أربعة أقسام: أولا: تهاويم الحقيقة، وثانيا: لأني أنا، وثالثا: تنافرات التوافق، ورابعا: تجليات. في هذه النصوص يرصد الكاتب عدة مشاهد إنسانية، نراه ينحت شخوصه، يرسم ملامحهم، أبعاد شخصياتهم، سيماهم، علاقتهم السوية منها والنزقة، المعتدلة والشرسة، القاهرة والمقهورة، الظالمة والمظلومة، يرسم ذلك بحرفة ودربة. ويسعى الكاتب إلي إعادة اكتشاف الحياة داخله، نراه يفتش في صندوق الذكريات، يبحث عبر سرداب العمر، يرصد المشاعر الفياضة في بحر المشاعر الإنسانية والأشواق الهادرة التي خلفتها صور الغياب المختلفة: بالموت، بالرحيل، بالسفر، بالغربة. تلك الصور المتعددة للفقد والغياب، ونتعرف خلال هذه الرحلة ونرى عدة صور متقابلة للخطيئة والشرف، للنزق الشبقي والوفاء النادر، للغواية والمخادعة والمشاعر الإنسانية الصادقة، لحظات كثيرة يرصدها الكاتب المغترب دوما وراء الشمس .. شمس العمل في البلاد العربية. فهل كان حصاد الغربة هو تشقق القلب ووجع الروح وصدأ العاطفة؟ هكذا دائما نرى رجل الغربة يتحسس بيته البارد، من الحبيبة الغائبة، من لماستها الدافئة التي لا تزال تحفظها الذاكرة المجهدة والمتعبة دوما بفعل السفر، وفي النهاية يقبض رجل الغربة علي مجموعة من الذكريات التي تحولت عبر سنوات الغربة إلي مجرد أشباح تطارده ويطاردها دوما. الجدير بالذكر أن الكاتب عبدالفتاح صبري يعمل منذ سنوات مديرا لتحرير مجلة الرافد الثقافية التي تصدر عن دائرة الثقافة والإعلام بالإمارات. وصدر للكاتب من قبل: صحوة الجماجم والحزن، وصراخ التداعي، والغربان لا تختفي أبدا، وحكايا أنثوية، ونصوص قابلة للنسيان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب مسامير الذاكرة يرصد مشاهد إنسانية  المغرب اليوم  - كتاب مسامير الذاكرة يرصد مشاهد إنسانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتاب مسامير الذاكرة يرصد مشاهد إنسانية  المغرب اليوم  - كتاب مسامير الذاكرة يرصد مشاهد إنسانية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib