المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة المعرفة

صدر حديثًا عدد جديد من مجلة "المعرفة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة

دمشق - سانا

صدر العدد الجديد من مجلة المعرفة متضمنا عددا من المقالات والدراسات والبحوث والنصوص الأدبية والشعرية والدراسات النفسية والاجتماعية وفق آراء متنوعة وافكار منهجية وتطبيقية عديدة. وفي كلمة الوزارة بينت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة في مقالها بعنوان منابع الفكر إننا نعيش في عصر انتفت فيه الحدود وتدافعت الافكار وتوالدت المفاهيم والمصطلحات وتداخلت إلى حد الابهام فضاعت في ضبابية غير بريئة حتى غلب الظاهر على الجوهر وبات الدال مجافيا للمدلول والمعاني مناقضة للألفاظ. تقول الوزيرة: علينا إعادة النظر في كثير مما قرأناه وجاء إلينا عبر التاريخ من خلال إعادة طباعة بعض الروائع والاعتراف بفضل من سبقنا إلى ترجمتها ضمن مشروع ترجمة بالغ الأهمية وهو تنويه بالقيمة المعرفية لتلك الموءلفات خاصة في الأزمنة الصعبة عندما تعصف المحن بالشعوب فتهتز القيم وتختل موازين الفكر... علينا أيضاً ان ندرك شرايين الحضارة العربية الدافقة بمياهها وفكرها الملتزم بالمنهجية العلمية القائمة على المحاكمة والبرهان وما احتوته من نفائس. بدوره أوضح رئيس التحرير الدكتور علي القيم مكانة موليير على صعيد الكتابة والنقد المسرحي حيث استطاع الوقوف على العيوب الأخلاقية والسلوكية والتوغل في كافة المرتكزات الثقافية لعصره وكتب في العدد الدكتور محمود السيد مقالاً بعنوان "ثقافتنا بين البناء والهدم" يبين من خلاله أن ثقافة أي أمة هي تراثها المادي والروحي وسلوكها الحياتي وطموحاتها المستقبلية ولا ينفصل أي مسار من هذه المسارات عن الآخر كما كتب الدكتور خليل موسى بحثاً تناول فيه موضوعات السرد في روايات المرأة إلى جانب دراسة للدكتور بغداد عبد المنعم بعنوان "النقد في مشروع التجديد التراثي" ودراسة حملت اسم "تعاليم القرآن الكريم تعاليم أمن وسلام" لرباب الخطيب. وفي ملف الإبداع قصيدة بعنوان "كلهم حولي" للشاعر سليمان العيسى وأخرى بعنوان "غربة" للشاعر باكير باكير وقصة بعنوان "مرداد" لعبد النبي حجازي و"ما زال القمح نائما يا أبي" لغادة فطوم. أما حوار العدد فكان مع الدكتور نبيل طعمة بين من خلاله معطيات الفلسفة التي تهتم بالتكوين الفكري وما يترتب على الرؤى الفلسفية الجديدة عبر تعاطيها مع الإنسان الذي من المفترض أن يكون محورا هاما في بنيتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة المعرفة  المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة المعرفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة المعرفة  المغرب اليوم  - صدر حديثًا عدد جديد من مجلة المعرفة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib