المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس

صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس

طرابلس - وال

صدر الأحد ، العدد الأول من مجلة ثقافة ، والتي تصدر فصليّا عن وزارة الثقافة والمجتمع المدني.المجلة براح من الفكر والأدب والفنون والألوان، حيث صدرت في طبعة أنيقة تتكون من 124 صفحة استهلت بالافتتاحية التي حددت من خلالها الأهداف والمسار العام لها . وتسعي المجلة من خلال موضوعاتها ، إلى احتضان ثقافة وطنية نهضوية، متحررة من ثقافة الاستبداد والخوف والقولبة، واستعادة الثقافة الليبية وإطلاقها في فضاء حر تعددي.  وتصمن العدد ، ملفات ومواضيع متنوعة واستطلاعات للرأي ، شارك فيها نخبة من المثقفين والفنانين والإعلاميين. كما أفردت المجلة ، عددا من صفحاتها لثلة من الأقلام الليبية ومواضيع منها: (الشيخ الأسمر وكتاباته)، (بيت النمل- قصة ليوسف القويري)، (التباس الذات بالآخر)،(رسالة إلى الشعب الليبي).وملفات أخرى كالبيئة والسينما والإصدارات الحديثة ومساحة للمحاورة.  وأعلنت المجلة ، عن ترحيبها بمساهمات مختلف الكتاب والأدباء والمثقفين والمبدعين الليبيين في مختلف شؤون الثقافة، بشرط التوافق مع معايير جودة النشر الإبداعي. وأوضح رئيس تحرير المجلة السيد \" فرج أبو العشة \" في هذا العدد ، أن المجلة رغم أنها تصدر عن وزارة الثقافة ، ولكنها ذات استقلالية تامة من حيث التحرير، وأن صفحاتها مفتوحة بحرية ، وليس لديها خطوط حمراء إلا في حدود أخلاق المجتمع. ودعا \"أبو العشة\" المثقفين كافة ، إلى المساهمة بصفحاتها، وخاصة الذين ابتعدوا عن الساحة لبعض المآخذ البسيطة أو الهفوات التي سجلت على مواقفهم إبّان عهد النظام السابق، وأضاف أن المجلة مفتوحة أيضا للكُتّاب العرب... مشيرا إلى أن هنالك مقترحات جادة لتوزيعها خارج ليبيا في حال تهيّأت الفرصة لذلك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس  المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس  المغرب اليوم  - صدور العدد الأول من مجلة ثقافة في طرابلس



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib