الجرافيتي وفلوكلوريات الرفض الثوري في مجلة إبداع
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

الجرافيتي وفلوكلوريات الرفض الثوري في مجلة إبداع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجرافيتي وفلوكلوريات الرفض الثوري في مجلة إبداع

القاهرة - أ ش أ

صدر العددان الخامس والسادس العشرون من مجلة (إبداع) التى تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب فى هذين العددين كلمة وداعا من رئيس التحرير أحمد عبد المعطى حجازى لمجلة إبداع حفاظا على ما قدمته المجلة للقراء من خلال أعدادها التى صدرت منها مع التمنى لمن سيتولى المسئولية التوفيق. وبملف دراسات ومقالات ذكرى أستاذ الجيل أحمد لطفى السيد حامل شعلة النهضة المصرية فى القرن العشرين وقائد كتيبة التنوير التى أعادت الاعتبار للعقل فى مواجهة الخرافة والعلم فى مواجهة الجهل مع نشر رأى أستاذ الجيل فى رسالة الجامعة لم تنشر من قبل تقديم نبيل فرج, وفى نفس الملف يقدم لنا الكاتب محمد عبد الباسط عيد موضوعا بعنوان "الخطاب النقدى التراث والتأويل – هل خطابنا النقدى الراهن فى حاجة إلى مراجعة وكيف السبيل إلى مراجعته؟ وكيف يقرأ هذا الخطاب التراث وكيف التعامل مع النظريات الغربية الوافدة على الخطاب النقدى التراثى. أما ملف المتابعات عن "مؤتمر تسويق الكتاب" بقلم نعمة عز الدين حيث تم مناقشة التنمية المهنية للعاملين بقطاع النشر ومعوقات توزيع الكتاب المصرى وانتشار الكتاب الإلكترونى مع مطالبة عدد من المثقفين والناشرين على أهمية النهوض بمنظومة المكتبات على الصعيد الوطنى وحث الهيئة المصرية العامة للكتاب على تبنى نظام وطنى للنشر الإلكترونى يغطى جميع مراحل صناعة الكتاب وطرق ترويجه وتسويقه. وفى ملف الفن التشكيلى يتحدث رضا عطيه عن الجرافيتى فلوكلوريات الرفض الثورى, فالفن بمختلف أشكاله المتنوعة، وسيلة للإنسان للتعبير عن شواغله فى صور متنوعة من الفنون, فأول معرفة لفن الجرافيتى بمصر ترجع لعام2009 وقد تفاعل الجمهور المصرى مع هذا الفن لبساطته مع عمقه فى نفس الوقت. ومن الملف القصصى يعرض العديد من القصص "هواتف الاستعادة " لمحمد جبريل "يوم فر الموت" فؤاد قنديل "ياألطاف الله" هانى حجاج, أما مكتبة إبداع تعرض "اغتيال الوطن فى رواية" "صخب الهمس"، ومن المكتبة ينقلنا حسين عيد إلى حوار مع الكاتب الصينى "مويان" الحاصل على جائزة نوبل لعام2012 الذى يعتبر واحدا من أكثر كتاب الصين شهرة ومن تم ترجمت أعمالهم على نطاق واسع . ومع العد كتاب عن المفكر والأديب الجليل الدكتور عبد الغفار مكاوى الذى أثر المكتبة العربية بأروع المؤلفات والترجمات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرافيتي وفلوكلوريات الرفض الثوري في مجلة إبداع الجرافيتي وفلوكلوريات الرفض الثوري في مجلة إبداع



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib