عدد جديد من مجلة أسامة للأطفال وكتاب كيف نحل مشكلاتنا
آخر تحديث GMT 22:07:24
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

عدد جديد من مجلة أسامة للأطفال وكتاب "كيف نحل مشكلاتنا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عدد جديد من مجلة أسامة للأطفال وكتاب

دمشق - سانا

صدر عدد جديد من مجلة أسامة عن وزارة الثقافة حيث تضمن فقرات متنوعة بين القصة والشعر والسينما والآثار والعلوم والتسالي وغيرها مترافقة بالرسوم الملونة الجميلة ضمن ثلاث وأربعين صفحة. ويبدأ العدد بقصة بعنوان "الكنز الضائع" للكاتبة سفانة بقلة ورسوم مامر تالوستان حيث تتلخص القصة برحلة مجموعة من الأطفال إلى مدينة تدمر الأثرية برفقة شقيق أحدهم الذي يعمل دليلاً سياحياً ويتعرفون هناك على عالم الآثار صابر ومن ثم تتم سرقة إحدى المنحوتات الأثرية من متحف تدمر من قبل أحد اللصوص لتتم متابعة القصة بالعدد القادم. كما حوى العدد مقالة في الموسيقا بين فيها الفنان رامي درويش أنواع الغناء العربي وهي الحداء والنصب والهزج والتغبير والنشيد إلى جانب نماذج من غناء القصيدة والمنولوج العاطفي والأهزوجة أو الطقطوقة والنشيد. وقدم القاص سامر الشمالي قصة بعنوان "الصحن الطائر" وقدمت لينا عبود سيناريو مصورا بعنوان "وحوش الغابة المدارية" يتلخص بذهاب الطفلة رنا لملاقاة فتيات وحوش الغابة المدارية وتتعرف على نشاطهن عن كثب كما تتعرف إلى مشكلتهن مع صبيان الحي وتقرر إصلاح الأمور بين أفراد المجموعة الذين كانوا يداً واحدة في السابق لتتم متابعة القصة بالعدد القادم. وجاء في زاوية شعر قصيدة بعنوان الموسيقا لـ محمد سمير مراد وكتبت الفنانة شذى حوراني عن طفولتها وتعلقها بالرسم والمطالعة وحوت زاوية آثار مقالة عن أفاميا لـ تغريد شعبان وفي زاوية داخل إطار كتب الفنان عصام درويش عن لوحة الفنان التشكيلي السوري أدهم إسماعيل مع نبذة قصيرة عنه وجاءت قصة "رغيف أم محمد" في زاوية قصة للشاعر سليمان العيسى ومن رسوم ديمة نجار. وكتب الطبيب نزار بريك هنيدي في زاوية طبيب أسامة عن كيفية التصرف مع الطفل المصاب بارتفاع الحرارة وجاءت قصة بعنوان "كبريتة وحوض السباحة" لـ كفاح علي ديب ورسوم ضحى الخطيبوقصة أخرى ضمن زاوية من قصص الشعوب بعنوان "الصراع الدائم" لـ تشافدار آلادجوف ترجمة آنا عكاش ورسوم شذى الميداني. وقدم رامز حاج حسين سيناريو مصورا بعنوان "أبو حمدو والعسل" ومقالة عن قرطاجة مدينة الأسطورة والتاريخ لـ موسى الخوري وكتبت ريم الشالاتي مقالة بعنوان "بينوكيو" وجاء في زاوية علوم "الكركي..طائر الجمال ورمز السعادة والحب" لـ محمد ياسر منصور وتضمن العدد أيضاً صفحات للقراء والتسلية والمسابقات والمعلومات العامة. ويرافق العدد كتاب بعنوان "كيف نحل مشكلاتنا" للدكتور هشام الحلاق وهو كتاب في التربية وعلم النفس وموجه للناشئة ويتضمن خمسة أبواب عن القصة القصيرة والتفكير ومهاراته والتفكير المبدع ودوره في حل المشكلات وخصائص المبدع في العمل وحل المشكلات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد جديد من مجلة أسامة للأطفال وكتاب كيف نحل مشكلاتنا عدد جديد من مجلة أسامة للأطفال وكتاب كيف نحل مشكلاتنا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib