المغرب اليوم  - خير خلف ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي

"خير خلف" ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

أبو ظبى - وام

بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 42 صدر ديوان شعري تحت عنوان " خير خلف " مكتوب ومسموع للشاعر علي بن سالم الكعبي في طبعة فاخرة جاء في 150 صفحة ضم العديد من القصائد الشعرية التي تتغنى بالوطن وقائده أهداها الكعبي إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .وجاء في مقدمة الاهداء " إلى من التمت حوله القلوب حبا وسمعا وطاعة" وفي مقدمته للديوان أشار الشاعر حسين بن سوده إلى أهمية المسمى والربط في نقطة الالتقاء بين الخلف والسلف وقال .. " من البديهي أن يربط الشاعر ما بين هامات الفخر الشيخ زايد طيب الله ثراه وخليفته الذي لم يحد عن نهجه مواصلاً مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وهكذا أتت قصائد الديوان كسلسلة متصلة تحكي سيرة عاطرة تستحضر شذرات من سيرة زايد وتربطها بصفات الشيخ خليفة القيادية " . وأضاف إبن سوده إن الديوان يأتي من منطلق شكر ورد جميل لا يوفي الممدوح حقه معبراً الشاعر عن ما يجول في خاطر كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة وشهادة صادقة عن الواقع المعاش كقول الشاعر في هذا البيت الذي اختزل الكثير من الكلام .. كفوفه رفعها في سماء العدل ميزان.. قبل القريب أوفى حقوق الاجانيب.وتطرق الكعبي شعريا للعديد من المواقف والزوايا الخاصة بشخص وشخصية صاحب السمو رئيس الدولة فتجده في القصيدة الرابعة يستعرض الجانب الأبوي والإنساني والصفات القيادية وتلحظ تنوعا ثريا في القصيدة الأولى في غرض المدح صورا تشكل لوحة فنية في تكاملها حيث يقول .صفر القوافي دعاها صوتي ولبّت.. جتني وبين السطور أمسيت اعقلها .حملتها أبياتي وفكيتها وقبت بحمولها اللي تحن الجزاها أجزلها.وفي ختامها يقول: لو القصايد عذارى جعودها خبّت عن غيره، وفلت لمدحه جدايلها.وقادت بعشقه شموع حروفها شبت تغازل خليفة غيره ما يغازلها.وتميزت العديد من القصائد بالسبك الجميل والحبك الشعري المبهر شكلت في بانوراميتها لوحات وطنية حول القائد ووصفه وصفاته الكريمة في أسلوب شعري ممتع وجاذب.كما تزين الديوان بأقوال صاحب السمو رئيس الدولة ونظريته في الإتحاد، نظام الحكم، بناء الإنسان، العدالة الاجتماعية، التنمية، الاقتصاد، الطاقة والصناعة، التقنية والتكنولوجيا، الشباب، المرأة، الأمن والدفاع، الحقوق والحريات، الآداب والفنون، البحث العلمي، الرياضة، البيئة، الزراعة، الإعلام، السياسة الخارجية، الجزر المحتلة، مجلس التعاون، الأمن القومي العربي، قضية فلسطين، منظمة المؤتمر الإسلامي،العلاقات الدولية وغيرها من المجلات .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خير خلف ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي  المغرب اليوم  - خير خلف ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - خير خلف ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي  المغرب اليوم  - خير خلف ديوان شعري جديد لعلى سالم الكعبي



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib